أخبار عاجلة

النائب البلداوي يكشف عن مغالطات من مكتب الكاظمي بشأن ملف الفساد بأمانات الضرائب

كشف النائب عن كتلة صادقون النيابية محمد البلداوي، عن وجود مغالطات من قبل مكتب الكاظمي بخصوص ملف الفساد بامانات الضرائب، لافتا الى أهمية منع سفر جميع الأطراف المعنية بهذا الملف لحين الانتهاء من التحقيق فيه.
وقال البلداوي ان “تقرير وزارة المالية اثبت ان سحب مبالغ 3 تريليون و701 مليار دينار، قد سحبت منذ 9 أيلول في العام الماضي ولغاية 11 اب من العام الجاري، وهذا التقرير واضح لايحتاج الى أي تأويل او تحريف، بالإضافة الى ان الشركات التي سحبت لها الأموال والصكوك المحررة البالغة 247 صكا تمثل ادلة واضحة بالقرائن ولايمكن انكارها من قبل الكاظمي او غيره”. وأضاف ان “هناك قصورا واضحا بأجهزة الدولة خلال الفترة الماضية وفسادا ماليا مستشريا في مفاصل الحكومة خلال فترة حكم الكاظمي، وبالتالي فأن الفشل واضح بعملية متابعة هذه الملفات”.
وبين النائب البلداوي ف يبانه ان “الكتاب الصادر من مكتب رئيس الوزراء للتحقيق بالملف المذكور فهو صادر في 11 تشرين الأول الجاري، وقد وجه الى هيئة النزاهة من اجل التحقيق، بل انه لم يذكر ان هناك ملفات فساد وسرقة للاموال، وانما أشار الى اجراء التحقيق حول المعلومات والتصريحات على وجود مخالفات في عملية صرف الامانات الضريبية، وبالتالي فأن مكتب الكاظمي أشار الى انها مخالفات لعملية الصرف في حين ان تقرير الوزارة تحدث عن وجود سرقات قامت بها جهات معنية موجودة في الهيئة العامة للضرائب”. وشدد على ضرورة التحرك باتجاه منع سفر الكاظمي وحكومته من المعنيين بهذا الملف لحين اكمال اجراء التحقيقيات واتخاذ الإجراءات اللازمة مع الملف المذكور”.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

الاحتلال ينسحب من بيت حانون.. وحصيلة شهداء العدوان على غزة ترتفع إلى ما يقارب 33900

أكدت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 33899 شهيداً و76664 …