أخبار عاجلة

نجاة النائب فالح الخزعلي من محاولة اغتيال تعرض لها في البصرة والمندلاوي يستنكر ويطالب بالكشف عن الجهات المتورطة

أفاد مصدر أمني في البصرة ، الجمعة، بتعرض النائب عن تحالف الفتح، فالح الخزعلي، لمحاولة اغتيال ٫ وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة اعترضت طريق النائب عن تحالف الفتح فالح الخزعلي في البصرة”.

وأضاف، أن تلك المجموعة “افتعلت مشاجرة واستخدمت سلاحاً في محاولة لاغتياله”، مشيرا إلى أن “المحاولة فشلت بعد تصدي الحماية للمجموعة المسلحة”.

هذا ودان النائب الاول لرئيس مجلس النواب  محسن المندلاوي، محاولة اغتيال نائب في محافظة البصرة.

وقال المندلاوي في بيان “ندين ونستنكر محاولة الاغتيال التي تعرض لها عضو مجلس النواب  فالح الخزعلي في محافظة البصرة”.

واضاف: “نطالب الأجهزة الأمنية المختصة ،بسرعة الكشف عن الجهات التي تقف خلف محاولة الاغتيال التي تعرض لها النائب فالح الخزعلي وكذلك المحاولات التي تعرض لها عدد من الشخصيات الدينية والوطنية في محافظة البصرة بالفترة الأخيرة” .

كما دعا المندلاوي القائد العام للقوات المسلحة “بضرورة بسط سلطة القانون وملاحقة العناصر التي تريد إلحاق الأذى ببلدنا العزيز”.

هذا ودعا النائب عن الفتح فالح الخزعلي، حكومة الكاظمي إلى ملاحقة المتورطين في محاولة اغتياله بالبصرة.

وقال النائب الخزعلي ، إن “ما تشهده البصرة من أحداث وتداعيات خطيرة على مستوى الملف الامني تتطلب موقفا حقيقيا من الحكومة الاتحادية للتصدي للجماعات الخارجة عن القانون”.

وأضاف: “أثناء قيامنا بواجب اجتماعي تعرضنا لمحاولة اغتيال من قبل مجموعة خارجة عن القانون في قضاء الهارثة، وتصدت لها القوات العراقية الموجودة في تلك المنطقة”.

وأكد أنه “تم استهداف موكبنا برصاص كثيف ولولا تدخل تلك القوات لكان الموقف غير ذلك”، لافتاً إلى أن “مسؤولية الجميع حفظ امن المواطنين، ومسؤولية الحكومة استتباب الأمن وملاحقة المتورطين في هذه العملية الارهابية الجبانة”، على حد قوله.

 

عن anwartv2

شاهد أيضاً

الحرس الثوري الإيراني: الهجوم الإسرائيلي لم يكن بالقدر الذي يتطلب الرد عليه

قال القيادي في الحرس الثوري الإيراني والنائب في البرلمان الإيراني، إسماعيل كوثري، إن “الهجوم الإسرائيلي …