أخبار عاجلة

نظام ال زايد يفتتح معبدا للهندوس في الامارات … فيما الهندوس يحرقون المساجد في الهند

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الاربعاء بغضب عربي إسلامي بشان إعلان نظام ال زايد افتتاحه أول معبد هندوسي بمنطقة جبل علي في إمارة دبي بتكلفة بلغت 16 مليون دولار أمريكي.
وأفادت وكالة “فرانس برس” بأن المبنى الضخم الذي يمزج بين الهندسة المعمارية الهندية والإماراتية يقع في منطقة ميناء جبل علي جنوبا ضمن مقر يضم العديد من الكنائس، وهذا أول معبد هندوسي في مبنى مستقل في الدولة الخليجية، حيث يعيش آلاف العمال الآتين من جنوب آسيا في مقرات سكنية قريبة، فيما سيتم توفير حافلات خاصة لنقلهم لزيارة المعبد الذي تبلغ مساحته 2300 متر مربع، فالهنود أكبر جالية للمغتربين في الإمارات، ويشكلون حوالي 35% من السكان البالغ عددهم 10 ملايين نسمة.
وأوضحت “فرانس برس” أن كلفة بناء المعبد بلغت نحو 60 مليون درهم (16 مليون دولار)، ويمكن أن يستوعب ألف شخص في وقت واحد، في حين يتعين على الزوار التقدم بطلب للحصول على رمز عبر الإنترنت ثم مسحه ضوئيا للدخول، حيث أنه بالإضافة إلى كونه معبدا لجميع أنماط الديانة الهندوسية المختلفة، سيكون بمثابة “مركز دعم للمغتربين الهنود”، وخاصة العمال، مع وجود خبراء مثل المحامين والأطباء الذين يقدمون خدمات تطوعية.
وأثارت الخطوة الإماراتية غضبا على صعيد واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في العالمين العربي والإسلامي كون الخطوة ببناء المعبد الهندوسي تعبر عن دعم إماراتي لجماعات معادية للمسلمين في كل مكان، فيما لا يزال أصداء التصريحات الهندية المعادية للإسلام تخيم على الأجواء في ظل موجة غضب عارمة استنكارًا لتطاول المتحدثين باسم الحزب الحاكم في الهند “بهاراتيا جاناتا”، نوبور شارما ونافين جيندال، على نبي الإسلام محمد عليه وآله الصلاة والسلام.
ان استهداف الأقلية المسلمة في الهند والتي يبلغ عددها 200 مليون نسمة وتمثل 14% من إجمالي عدد السكان بات منهجًا مؤسسًا لدى العقلية الحاكمة في البلاد سواء لتحقيق مكاسب سياسية من جانب أم انتصارا لمعتقده الهندوسي الذي ينتمي إليه من جانب آخر.
ونشر موقع “مرصد مسلمي الهند” مقطع فيديو يوثق افتتاح المعبد وعلق عليه بالقول “في الوقت الذي يقوم فيه الهندوس وبدعم من النظام الهندوسي بهدم مساجد المسلمين في الهند ، تقوم الإمارات ببناء أكبر معبد هندوسي على أراضيها بتكلفة 16مليون دولار!!”.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

عملية الوعد الصادق وآفاق المواجهة

كشفت عملية الوعد الصادق أن الرد الإيراني غير المسبوق على الجريمة الصهيونية في قصف القنصلية …