أخبار عاجلة

دولة القانون : القوات الامنية نجحت بعدم فسح المجال لدخول التشرينيين الى المنطقة الخضراء

اكد القيادي في ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر , الاثنين , ان الملاحظات التي تم استنتاجها من خلال تظاهرات التشرينيين في بغداد والمحافظات تتلخص بثلاث نقاط , مشيرا الى ان انتهاء تظاهرات التشرينيين لايعني انها انتهت بالكامل ولكن يبقى عودتها من عدمها يتعلق بالاداء الحكومي المقبل .
وقال جعفر : ان ” تحليلنا لما جرى من تظاهرات لجمهور تشرين في بغداد والمحافظات حدد بثلاث نقاط: الأولى إعادة الاعتبار للقوات الأمنية في نجاحها بعدم فسح المجال لدخول المتظاهرين الى المنطقة الرئاسية وثانيا المتظاهرين أعطوا بصورة غير مباشرة الفرصة لائتلاف إدارة الدولة للإسراع بتشكيل الحكومة وتحديد موعد للانتخابات وتعديل قانون الانتخابات وإقرار الموازنة للسنة المقبلة”.
وأضاف: “اما النقطة الثالثة والاهم لم نلمس أي اعتراض على مرشح الاطار لرئاسة الحكومة وذلك عدم تبني شعارات برفضه او رفع صورللسوداني ” .
وأوضح جعفر، أن “على القوى السياسية كافة خاصة ائتلاف إدارة الدولة ان يتحمل المسؤولية الكاملة والعمل بجدية للبرنامج الحكومي الخدمي المقبل والا فان انتهاء التظاهرات لايعني انها انتهت بالكامل ولكن يبقى عودتها من عدمها يتعلق بالاداء الحكومي المقبل” .

عن duaa

شاهد أيضاً

باحث سياسي : المقاومة تضغط لاخراج المحتل من العراق

اكد الكاتب والباحث احمد نعيم الطائي، اليوم الخميس، ان هناك ضغوطا تمارسها المقاومة لإخراج المحتل …