أخبار عاجلة

ريابكوف: روسيا لم تغيّر في نهجها بشأن استخدام السلاح النووي

وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، يقول إن روسيا لم تقطع تبادل الإشارات مع أميركا في المجال النووي، ويؤكد ثبات النهج الروسي بشأن احتمال استخدام السلاح النووي.

أكد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الاثنين، أن محاولات الولايات المتحدة إملاء إرادتها على روسيا، من خلال فرض العقوبات، “لن تنجح”.

وقال ريابكوف، خلال برنامج “اللعبة الكبيرة” على القناة التلفزيونية الروسية الأولى، إنه “يجب على الناس في الولايات المتحدة فهم، أن روسيا لن تركع أبداً، ولن تخضع لإملاءاتهم، فهذه المحاولات للتشبث إلى ما لا نهاية بالأساليب نفسها، في شكل عقوبات أو نوع من الإنذارات ستفشل، وستستمر في الفشل كما حدث حتى الآن”.

ولفت إلى أن الاتصالات بين البلدين عبر السفراء، على الأرجح لن تكون مكثفة كما كانت من قبل، لكن قنوات الاتصال بين البلدين يجب أن تعمل، مؤكداً أن “روسيا لا تسعى إلى التصعيد”.

ورأى نائب وزير الخارجية الروسي أن الانتخابات النصفية للكونغرس الأميركي المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر هذا العام، “لن يكون لها تأثير إيجابي محتمل في العلاقات بين موسكو وواشنطن”.

وتمر العلاقات بين موسكو وواشنطن، حالياً، بأخطر مراحلها وأكثرها تعقيداً، منذ أزمة الكاريبي (أزمة الصواريخ الكوبية) عام 1962، وذلك في غمار الحرب الباردة، التي نشأت بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي وحلفائهما، بعد الحرب العالمية الثانية.

عن duaa

شاهد أيضاً

“بلومبرغ” عن هجوم إيران: من أكبر الصليات الباليستية في التاريخ.. وأصابت هدفها

تحدثت وكالة “بلومبرغ” الأميركية عن الردّ الإيراني على “إسرائيل”، مؤكدةً أنّ طهران أطلقت واحدة من …