أخبار عاجلة

معهد اتلانتك للدراسات : الشعب الامريكي لا يعرفون شيئا عن دور الجيش الامريكي في السياسة الخارجية

كشفت دراسة جديدة لمعهد اتلانتك كانسل ان معظم الامريكان لا يعرفون شيئا عن دور الجيش الامريكي في السياسة الخارجية وفرض الهيمنة على العالم بالقوة العسكرية الغاشمة كما 71 بالمائة من السكان في الولايات المتحدة غير صالحين للخدمة العسكرية.

وذكرت الدراسة ، ان ” عدم فهم الرأي العام للجيش وما يقوم بعمله وخصوصا في الخارج سيؤدي الى تداعيات خطيرة للسياسة الخارجية للولايات المتحدة واقتصادها حيث غالبا ما تبني الولايات المتحدة سياساتها الخارجية على مبدأ القوة الغاشمة فحسب كما رأينا في العراق والصراع الذي امتد 20 عاما في أفغانستان”.

واضاف ان ” الجيش الامريكي يلعب دورا اساسيا في هيمنة الولايات المتحدة على النظام العالمي حيث تمتلك الاخيرة ما يقرب من 750 قاعدة عسكرية حول العالم وحوالي اكثر 175 الف عسكري في اكثر من ثمانين دولة واعتبارا من عام 2022 يبلغ تعداد الجيش الامريكي اكثر من مليوني جندي من 1.3 مليون ضمن الخدمة الفعلية و 700 الف جندي احتياط “.

وتابع ان ” الحفاظ على جيش بهذا الحجم والتعقيد يتطلب قدرا كبيرا من التمويل، فميزانية الدفاع الأمريكية أكبر من ميزانية الدول التسع الاضخم في العالم مجتمعة وقد طلبت إدارة بايدن لعام 2023 حوالي 813 مليار دولار للدفاع الوطني، بزيادة 30 مليار دولار عن ما تم اعتماده في عام 2022. يمثل الإنفاق الدفاعي في الولايات المتحدة حوالي 16 بالمائة من إجمالي الإنفاق الفيدرالي وما يقرب من نصف الإنفاق التقديري للحكومة الفيدرالية”.

وبين انه ” ورغم كل ذلك انخفضت نسبة الأمريكيين الذين خدموا في الجيش الأمريكي بشكل ملحوظ خلال الخمسين عامًا الماضية وهذا الاتجاه يتفاقم بسبب حقيقة أن 71 بالمائة من الأمريكيين غير مؤهلين للخدمة العسكرية”.

عن duaa

شاهد أيضاً

خلال لقائه مع السفير الروسي..ممثل حماس في لبنان: الإحتلال لم يحقق أيّا من أهدافه

شدد ممثل حركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي، خلال لقائه السفير الروسي في لبنان …