أخبار عاجلة

تحالف الفتح يصف خطاب الكاظمي في مؤتمر الامم المتحدة بالقصير وغير المنصف

اعتبر تحالف الفتح، السبت، أن خطاب رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي في مؤتمر الأمم المتحدة “يفتقر إلى أربعة نقاط أساسية”، فيما أكد أن 80 بالمئة من العالم وبينهم العراقيين لم يستمعوا إلى كلام الكاظمي.

وقال القيادي في التحالف علي الفتلاوي: إن “الأمم المتحدة والمجتمع الدولي دائما ما يركز على صيغة الخطابات ومنظومته والإشكالات المطروحة، بالإضافة إلى الحلول والمطالبات، إلا أن خطاب الكاظمي كان يفتقر إلى كل النقاط المذكورة”.

وأضاف، أن “خطاب رئيس حكومة تصريف الأعمال كان قصيرا، وغير منصف وليس جيدا”، مبينا أن “80 بالمئة من العالم وبينهم الشعب العراقي لم يستمعوا إلى الكاظمي لأنه لم يعبر عن طموحهم، بل كان تصفيط كلام لا أكثر”.

وأوضح القيادي في تحالف الفتح أن “الكاظمي كان أجدر به أن يكون حريصا على إبراز دم الشهيد القائد (أبو مهدي المهندس)، بالإضافة إلى دماء الطفلة البريئة التي استشهدت على يد القوات الأمريكية أثناء تواجده في نيوريوك”، مؤكدا أنه “لم يجرأ على المطالبة بفتح تحقيق أمام الأمم المتحدة بهذا الخصوص”.

وخلت كلمة رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى، الكاظمي، التي القاها أمام خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم أمس الجمعة، من ذكر الاعتداءات التركية او التجاوزات الأمريكية داخل الأراضي العراقية، وهما ما اثأر حفيظة الشعب العراقي، الذي لم يتفاعل مع كلامه ولم يعره أي اهتمام.

عن duaa

شاهد أيضاً

الطيران العراقي يدمر أوكاراً للإرهابيين شرقي صلاح الدين

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الثلاثاء، عن تدمير اوكار لإرهابيين ضمن قاطع عمليات شرق صلاح …