أخبار عاجلة

الشيخ قيس الخزعلي : ترويج الاشاعات بولاية ثانية للكاظمي وراءها الكاظمي وفريقه الإعلامي .. و الاطارمتمسك بمرشحه ” السوداني “

نفى الأمين العام لعصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي ٫ وجود اية فرصة لاعادة اختيار الكاظمي رئيس حكومة تصريف الاعمال لولاية ثانية ٫ قائلا : ان هذا الموضوع تجاوزناه في الاطار التنسيقي وعبرناه منذ زمن بعيد ولن نعود للوراء لمناقشته .
واكد الشيخ الخزعلي في مقابلة تلفزيونية شاركت قناة الانوار الثانية في نقلها ان موقف الاطار التنسيقي موحد وثابت في رفض اختيار مصطفى الكاظمي لولاية ثانية قائلا : ان قيام مواقع خبرية ومواقع تواصل اجتماعي بترويج اخبار تتحدث عن وجود اطراف في الاطار توافق على اعادة اختيار الكاظمي لولاية ثانية .. بانها مجرد اشاعات يقف وراءها الكاظمي نفسه او فريقه الإعلامي ومستشاريه.
وشدد الخزعلي على ان من المهام الأساسية للحكومة المقبلة هو العمل على توفير فرص العمل وتوفيرالسكن وتوفير الخدمات والتصدي للفساد موضحا ان الاطار سيعمل عند تشكيل الحكومة على منع توزير اية شخصيات متورطة بالفساد او عليها مؤشر في الفساد
وقال الشيخ الخزعلي : ان كان التيار يريد العودة للبرلمان فتوجد انتخابات مبكرة وإن كان يريد المشاركة بالحكومة فالإطار مرحب بهم ٫ وإذا كان التيار يريد إعطاء رأيه في شخص رئيس الوزراء فيجب أن يكون مقابل ذلك التعهد والالتزام باستقرار الحكومة بعد تشكيلها .
وكشف الشيخ الخزعلي على ان هناك اجماعا على اختيار محمد شياع السوداني مرشح الحكومة المقبلة قائلا : لم أكن اتوقع ان يحصل اجماع من قبل الاطار الشيعي على محمد شياع السوداني ولكن هذا ما حدث حيث تتوافر فيه الشروط اللازمة وليس عليه اية شبهات فساد ولايحمل جنسيتين و مشهود له بالكفاءة في مسؤولياته السابقة٫ ونحن في الاطار متمسكون بالاخ محمد شياع السوداني!
ونوه الشيخ الخزعلي م الى ان اي شيء يريده الاخوة في التيار نحن مستعدون للمناقشة وإن كان منطقيا ومقبولا فسنقبل به !
وبشان عودة نواب التيار الصدري للبر لمان قال الشيخ الخزعلي : لا يمكن إعادة عقارب الساعة في إعادة نواب الكتلة الصدرية إلى البرلمان ٫ واما بشان الدعوة لانتخابات مبكرة الان وقبل تشكيل الحكومة فان المجتمع الدولي غير مقتنع بإجراء انتخابات مبكرة الان قبل انعقاد اعمال البرلمان وتشكيل الحكومة كما ان بقية الأطراف من السنة والكورد لايوافقون على اجراء انتخابات مبكرة وإلغاء نتائج الانتخابات السابقة .
وحذر امين عام عصائب اهل الحق من ان اجراء الانتخابات مبكرة الان تحمل في طياتها مخاطر كبيرة اذ ان عدم تحقق الاقبال الشعبي في المشاركة فيها فهذا من شانه ان يؤدي الى انهيار العملية السياسية برمتها.
واكد الشيخ الخزعلي : ان الاطار مستعد لإيجاد تمثيل في الحكومة الجديدة للتيار الصدري بحجم الكتلة الصدرية التي انسحبت من البرلمان بـ73 نائباً وشدد الأمين العام لعصائب اهل الحق على عودة مجلس النواب لاداء عمله معتبرا ذلك اجراء دستوريا وانعقاد اعمال البرلمان ضروري لسن قوانين مهمة وضرورية لمصلحة الشعب متعهدا على ان الاطار التنسيقي سيعمل على إعطاء ملف مكافحة الفساد أهمية قصوى بتفعيل الإجراءات بحق المتورطين فيه خاصة وان النزاهة لديها ملفات كثيرة في هذا الشأن ٫ وهذا الامر يتطلب ابعاد هيئة النزاهة من المحاصصة واطلاق يدها في ملاحقة الفاسدين.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

الاطار التنسيقي مستعد لقبول ما يريدة التيار الصدري لاجل فك حالة الاختناق السياسي

اكد النائب عن الاطار التنسيقي محمد البلداوي , السبت , ان الاطار قبل بكل العروض …