أخبار عاجلة

صحيفة عبرية : الكيان الاسرائيلي يقدم شكوى للاتحاد الدولي للتنس ضد المنتخب العراقي

كشف تقرير لصحيفة اليجمينر العبرية ، الخميس ، ان الكيان الاسرائيلي قدم شكوى للاتحاد الدولي للتنس بعد رفض لاعبين عراقيين من ذوي الاحتياجات الخاصة اللعب ضد فريق من الكيان الاسرائيلي في بطولة دولية اقيمت في رومانيا .

وذكر التقرير ، ان “اللاعبين العراقيين نصر مهدي ومحمد المهدي رفضا اللعب امام الفريق الاسرائيلي للتنس على الكراسي المتحركة وانسحبا من بطولة بوخارست الدولية حيث اعلن القرار رئيس اتحاد التنس العراقي ماجد العكيلي “.

واضاف ان ” مجموعة الحقوق القانونية الموالية للكيان الاسرائيلي في بريطانيا رفعت الشكوى زاعمة ان العراقيين انتهكوا العديد من لوائح التنس على الكراسي المتحركة في الاتحاد بأفعالهم ، فيما حث المجموعة المؤيدة للكيان الاسرائيلي اتحاد التنس على تطبيق القواعد الخاصة ضد اللاعبين العراقيين “.

وتابع ان “هذه ليست المرة الاولى التي ينسحب فيها اللاعبون العراقيون فقد كانت هناك العديد من الحالات المماثلة في الماضي حيث رفض المتنافسون ، من العراق ودول أخرى ، المواجهة وجهاً لوجه مع خصوم إسرائيليين في مختلف الألعاب الرياضية”.

وبين التقرير ان ” الاتحاد الدولي للتنس وقسم التنس على الكراسي المتحركة رفض التعليق على الموضوع ولم يدل باي تصريح بهذا الخصوص “.

يشار الى ان البرلمان العراقي قد جرم بقانون صدر مؤخرا التعامل مع الكيان الاسرائيلي ورفض عملية التطبيع مع كيان الاحتلال.

عن duaa

شاهد أيضاً

الانبار : داعش يخترق حزب تقدم ويضم اعضاء وقيادات الى صفوفه

كشف مصدر مطلع في محافظة الانبار، السبت، عن “اختراق داعشي” لحزب تقدم الذي يتزعمه رئيس …