أخبار عاجلة

بوتين يعلن التعبئة الجزئية من قوات الاحتياط وممن يمتلكون الخبرة في القتال

في تطور خطير في الحرب الجارية في اوكرانيا ٫ وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوماً بشأن إعلان التعبئة الجزئية في الاتحاد الروسي، بحسب الخدمة الصحافية للكرملين.
وأعلن بوتين أنّ من الواجب “اتخاذ قرار دعم مقترح وزارة الدفاع لإعلان التعبئة الجزئية في روسيا”، كاشفاً عن توقيعه قرار التعبئة الجزئية.
وأوضح الرئيس الروسي أنّ أمر التعبئة الجزئية “سيسمح بتغيير آليات تحقيق طلبات وزارة الدفاع بصورة سريعة من جانب الحكومة الروسية”.
وقال الرئيس الروسي خلال كلمة متلفزة، اليوم الأربعاء، إنّ بلاده “ستدعم القرار الذي سيتخذه سكان دونباس وزاباروجيا وخيرسون بشأن مستقبلهم”، في إشارة إلى تأييد الاستفتاء إزاء انضمام هذه الأقاليم إلى الاتحاد الروسي.
وأضاف بوتين في الكلمة التي تناولت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، اليوم الأربعاء، أنّ هناك “خططاً معادية لروسيا في أوكرانيا، إذ حوّلوا الشعب الأوكراني ضد روسيا”، موضحاً أنّ الجيش الأوكراني خطط “لشنّ عمليات ضد دونباس، وشنّ هجوم على القرم، ولذلك أطلقنا عملية في دونباس”.
واعتبر الرئيس الروسي أنّ “من يقاتلون في دونباس أبطال محترفون ومتطوعون يدافعون عن روسيا ودونباس”، مؤكداً أنّ القوات الروسية “حررت الجزء الأكبر من أراضي خيرسون وزاباروجيا، وفق الخطة الموضوعة”.
وأشار الرئيس الروسي إلى أنّ “كييف حصلت على أمر لتقويض مقترحات الحل السلمي”، موضحاً أنّ “واشنطن وألمانيا وغيرهما يعطون أوامر لكييف ضد روسيا”.
وتابع: “لقد تجاوز الغرب كل الخطوط في سياسته العدائية ضد روسيا، ونسمع باستمرار تهديدات ضد بلدنا وشعبنا”.
وتناول بوتين الوضع في المناطق التي سيطر عليها الجيش الروسي، وقال إنّ “المواطنين في المناطق التي تمّ تحريرها لا يريدون أن يكونوا تحت حكم النازية”، مضيفاً: “لا يمكننا أن نتخلى عن أهل الأرض. لذلك اتخذ البرلمان في دونباس قراراً بالاستفتاء لتقرير المصير والانضمام إلى روسيا”.
واعتبر أنّ “تهديد محطة زاباروجيا هو تهديد نووي.. ولدى روسيا سلاح نووي، وسنستخدم كل الوسائل لحماية أراضي روسيا”.
وأكد الرئيس الروسي أنّ كل من يهدد أراضي بلاده ووحدة بلده “ستقوم روسيا بمواجهته”.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

الاطار التنسيقي مستعد لقبول ما يريدة التيار الصدري لاجل فك حالة الاختناق السياسي

اكد النائب عن الاطار التنسيقي محمد البلداوي , السبت , ان الاطار قبل بكل العروض …