أخبار عاجلة

مرشح رئاسة الحكومة محمد شياع السوداني يناقش مع 60 نائباً قضايا ايجاد فرص عمل ومعالجة الفقر في برنامج حكومته

كشف أمين عام تيار الفراتين والمرشح من قبل الإطار التنسيقي لمنصب رئاسة الحكومة، محمد شياع السوداني، الثلاثاء، تفاصيل اللقاء الذي جمعه مع عدد من أعضاء مجلس النواب العراقي في مبنى البرلمان ببغداد.
وقال السوداني في تغريدة له “لبّينا دعوة نيابية، من مختلف الكتل، لتبادل الرؤى والمقترحات حول المنهاج الوزاري والشكل الذي يجب أن تكون عليه العلاقة بين مجلس النواب والحكومة المقبلة”.
وأضاف السوداني أن “اجتماع اليوم تناول قضايا مهمة تتعلّق بالجوانب الخدمية والمعيشية التي تواجه المواطنين وتفعيل الاقتصاد”.
واختتم السوداني بهاشتاك “#المسؤولية_المشتركة_رؤيتنا”.

وكشف مكتب مرشح الإطار التنسيقي لمنصب رئاسة الحكومة محمد شياع السوداني، في وقت سابق، ملخص اجتماع الأخير مع العشرات من أعضاء مجلس النواب العراقي داخل مبنى البرلمان بالمنطقة الخضراء ببغداد.
وقال المكتب في بيان بهذا الشان : إن “الاجتماع جرى بناء على دعوة قدمت للسوداني من نواب يمثلون كتلاً مختلفة، وقد كان تداولياً للوقوف على آخر التطورات السياسية وتبادل الأفكار والرؤى والمقترحات بخصوص البرنامج الوزاري والعلاقة التي يجب أن تكون بين البرلمان والحكومة”.
وأوضح البيان ، أن “عدد الحاضرين في الاجتماع تجاوز الـ60 نائباً من مختلف الكتل السياسية، حيث تطرقوا إلى قضايا مهمة تتعلّق بالجوانب الخدمية والمعيشية التي تواجه المواطنين، وكذلك الأفكار والمقترحات التي كانت تصب في اختصاص تفعيل الاقتصاد المتمثلة بالصناعة والزراعة والسياحة”.
وأضاف، كما “شهد الاجتماع بحث تفعيل الآليات والبرامج والخطط المتعلقة بتوفير فرص العمل ومعالجة الفقر ومتابعة أوضاع المحافظات الأكثر فقراً”.
وقدّم السوداني، وفق البيان، “صورة عن آخر تطورات الوضع السياسي والمفاوضات والاتفاقات الجارية، والتي تؤكد على التواصل مع الجميع واعتماد الحوار والمضي بإكمال الاستحقاقات الدستورية”.
وبيّن السوداني، “ملامح برنامجه الوزاري، واستعرض بعض الرؤى والأفكار المتعلقة بطبيعة العلاقة بين مجلس النواب والحكومة المقبلة والتي يفترض أن تكون علاقة تكاملية وتضامنية تواجه التحديات بروح إيجابية مسؤولة”.
واختتم البيان بالقول إن “الانطباع لدى النواب (ينتمون لكتل سياسية مختلفة) ايجابي واعتبروا الاجتماع مؤشر على مبدأ المسؤولية المشتركة”.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

الفياض والسفير الإيراني يؤكدان أهمية تعزيز التعاون الأمني بين البلدين

أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض والسفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم آل صادق، …