أخبار عاجلة

زيارة الأربعين … الكرم الحسيني والسخاء العراقي .. كربلاء تسجل ارقاما قياسية تدخل موسوعة غينتس من دون استئذان

سجلت محافظة كربلاء المقدسة وعدد كبير من مدن ومحافظات العراق، كرنفالا حسينيا قل نظيره في العالم، اذ سجلت أرقاما قياسية في الكرم الحسيني والسخاء العراقي الذي يعد ماركة مسجلة باسم الشعب العراقي.

وحتى مع قرب انتهاء مراسم احياء الأربعين الحسيني السبت الموافق 20 صفر، فان الاحصائيات تتضارب بشأن اعداد وجبات الطعام المقدمة وحجم مشاركة الزائرين من داخل العراق وخارجه، الا ان جميع الاحصائيات تتفق على ان زيارة الأربعين هذا الموسم هي الأعلى منذ عام 2003، اذ بلغت اكثر من 22 مليون زائر بينهم خمسة ملايين زائر عربي واجنبي غالبيتهم من ايران.

وتشير الأرقام المسجلة أيضا الى أن 3 الاف طبيب وممرض قدموا خدمات طبية للزائرين في كربلاء تحديداً، فيما شارك 7000 متطوع في تطبيق خطة الاربعينية الخدمية في كربلاء تحديداً.

اما بشأن اعداد المواكب الحسينية، فان العتبة الحسينية أكدت أن أكثر من (12500) موكب منها (300) عربية واجنبية شاركت في زيارة الأربعين وتقديم مختلف أنواع الخدمات لزوار الاربعينية.

وتعجز لغة الأرقام عن العد والاحصاء عندما تصل الى اعداد وجبات الطعام التي قدمت في كربلاء المقدسة والمحافظات العراقية منذ بداية المسير الحسيني في أوائل شهر صفر.

واعلن قسم مضيف الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن توزيع أكثر من (5) ملايين وجبة طعام للزائرين والوافدين إلى مرقد الامام الحسين (عليه السلام)، وذلك منذ يوم (9) صفر وحتى يوم (19) صفر.ويقول معاون رئيس القسم محمد ابراهيم حسن، إنه تم تخصيص اماكن عدة داخل وخارج المدينة القديمة ومحيط مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) لتوزيع الطعام والشراب، لافتا الى ان المنافذ الداخلية تمثلت بالمضيف المركزي ومضيف صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، ومضيف شارع السدرة الفرع الاول، ومضيف شارع السدرة الفرع الثاني، ومضيف في باب بغداد، ومضيف مجمع سيد الشهداء (عليه السلام)، ومركز توزيع في فلكة التربية، كما تم تخصيص مضيف على شكل براد متنقل، فضلا عن توزيع أكثر من (6) ملايين قدح ماء.

وتفيد مصادر مطلعة، أن المنافذ الحدودية سجلت دخول أكثر من 1000 زائر في الساعة الواحدة وهو اعلى مستوى تسجله المنافذ الحدودية في تاريخها. وقد شاركت مختلف أنواع الجهود الخدمية الشعبية والرسمية في نقل الزوار من المنافذ الى المدن المقدسة.

نعم ستبقى زيارة الأربعين معلما شامخا في العراق والفضل لله ولدماء عشرات الاف من الشهداء من الحشد الشعبي والقوات الأمنية الذين تصدوا لمشروع داعش الإرهابي وسيبقى العراقيون يتذكرون الدور الإرهابي الخطيرالذي نفذه النظام السعودي لاستهداف زيارة الأربعين منذ انطلاقها مجددا بعد حظر دام لسنوات طويلة وذلك بعد سقوط نظام الطاغية صدام ٫ حيث شهدت زيارة الأربعين تنفيذ الإرهابيين الوهابيين من عناصر تنظم القاعدة الارهابي عشرات التفجيرات التي استهدفت بشكل خاص زيارة الأربعين وسقط فيها مذات الشهداء والاف الجرحى وكل ذلك لم يوقف زيارة الأربعين ، وازدادت قوة ومشاركة حتى من خارج العراق وكان شعار المشاركين في زيارات الأربعين المليونية هو ” يفجرونا ونصيح حسين ”

اللهم بارك بزوار الامام الحسين عليهم السلام ورد كيد الوهابيين واسيادهم الاستكبار العالمي الي نحورهم وكما قال سبحانه وتعالي ” ومكروا … ومكر الله .. والله خير الماكرين “.

عن duaa

شاهد أيضاً

العمليات المشتركة: مقتل إرهابي بعملية نوعية على الحدود العراقية السورية

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس، عن مقتل إرهابي بعملية نوعية على الحدود العراقية السورية. …