أخبار عاجلة

وسائل اعلام : الشرطة الايرانية متواجدة في كافة المنافذ الحدودية بين العراق وايران

أكد المتحدث باسم الشرطة الايرانية العميد مهدي حاجيان أن الأمن مستبب في كافة المنافذ الحدودية الايرانية العراقية، وذلك بالتعاون مع الاجانب العراقي بحيث لم تحدث أي حادثة أمنية تعرقل سير المسيرة الاربعينية.
افادت وسائل اعلام ايرانية ، في رصد حركة زوار مسيرة اربعينية الامام الحسين عليه السلام في منفذ مهران، إن خلال الـ24 ساعة الماضية دخل الى ايران وخرج من العراق حوالي مئة وتسعين الف شخص.

واضاف: أن من هؤلاء الزوار حوالي مئة وسبعة الاف عادو من الارضي العراقية الى ايران، واكثر من ثلاثة وثمانين الف خرجوا من ايران متجهين الى الاراضي العراقية.

واشارت الى ان الاحصائيات تظهر بان اكثر من ثمانية واربعين زائرا غير الايرانيين عبروا منفذ مهران الحدودي متجهين الى الاراضي العراقية.

حول حركة الزوار قال المتحدث باسم الشرطة الايرانية العميد “مهدي حاجيان” : “إن حوالي مئة الف زائر عادوا من العراق الى ايران، ولله الحمد، أن الامن مستبب في كل منافذ الحدودية الايرانية العراقية، واكثر من ثلاثة ملايين زائر ايراني وغير الايراني عبروا من المنافذ الحدودية الايرانية باتجاه العراق، حوالي مئتي الف شخصا كانوا غير ايرانيين”.

وتابع حاجيان: “نحن نقدم الخدمات بشكل متواصل لكل الزوار، بحيث استخدمنا كل المواصلات والبنية التحتية بشكل واسع، وانشأنا حوالي مئتي واربعين وحدة في المنافذ الحدودية لاصدار الجوازات، كذلك تراقب قواتنا الزحمة المرورية على كافة الطرق المؤدية للمعابر الحدودية، وهناك تعاون مع البلد الجار والصديق العراق من اجل انسيابية مسيرة الاربعين، ونؤكد بانه لم تحدث اي حادثة أمنية”.

وحول اصدار الجواز المؤقت لزيارة الاربعين قال المتحدث باسم الشرطة الايرانية: ” نظرا للسيطرة على الدخول والخروج الى العراق، ومن أجل انسيابية المرور، وذهاب كل عشاق الحسين الى الزيارةالاربعينية، نحن اصدرنا جواز سفر خاص لزيارة الاربعين، وبما ان مشتاقين وعشاق الامام الحسين كثر نحن سنواصل اصدار هذه الجوازات خلال 48 ساعة، لكن هذه الجوازات ستكون صالحة لدخول العراق فقط لزيارة الاربعين وبعدها تنتهي صلاحيتها”.

عن duaa

شاهد أيضاً

مدير شركة الموانئ … يتهم جهات سياسية تحاول اجهاض مشروع ميناء الفاو ومنع تشغيله

اتهم مديرشركة الموانئ فرحان الفرطوسي، الخميس، جهات سياسية بمحاولات مستمرة لإجهاض مشروع ميناء الفاو، ومنع …