أخبار عاجلة

دولة القانون : الحلبوسي وبرزاني يندفعون نحو تشكيل الحكومة وانهاء الازمة السياسية

بوادر حل الازمة بدت واضحة تماما بعد وصول جميع الأطراف السياسية الى قناعة بأن الذهاب باتجاه التغيير واجراء الانتخابات المبكرة لايمكن تحققه من دون تشكيل الحكومة الجديدة، الامر الذي دفع الحلبوسي وبارزاني للتأكيد على أهمية تشكيلها وحلحلة الأمور من اجل انهاء الازمة السياسية الراهنة.
النائب عن ائتلاف دولة القانون عارف الحمامي، قال : ان “التغريدة التي اطلقها الصدر وطالب فيها حلفائه السابقين بالانسحاب من العملية السياسية قد وضع السنة والاكراد على المحك، وبالتالي فقد اصبحوا امام خيارين اما المضي بتشكيل الحكومة او الذهاب باتجاه حل البرلمان”.
وفي ردٍ غير مباشر، فقد اكد عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني جعفر إيمينكي، ان الاتحاد والديمقراطي سيكون لهما مرشح مشترك لرئاسة الجمهورية، خصوصا ان هناك تفاهمات بين الجانبين من اجل المضي بالعملية السياسية”.
وتأكيدا على ماذكر فأن ابتعاد الاكراد عن طاعة التحالف الثلاثي بات واضحا، فقد بين عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام ، ان “حل البرلمان يعد مسألة صعبة خصوصا ان الاكراد لديهم ملفات معقدة في بغداد كالنفط والموازنة، وهو ماينبغي التواجد في العاصمة من اجل مصالح الإقليم”، يأتي ذلك في وقت اكد فيه التيار الصدري على ضرورة حل البرلمان واجراء الانتخابات المبكرة بنفس الحكومة والمفوضية مع الإبقاء على قانون الانتخابات.

عن duaa

شاهد أيضاً

مدير شركة الموانئ … يتهم جهات سياسية تحاول اجهاض مشروع ميناء الفاو ومنع تشغيله

اتهم مديرشركة الموانئ فرحان الفرطوسي، الخميس، جهات سياسية بمحاولات مستمرة لإجهاض مشروع ميناء الفاو، ومنع …