أخبار عاجلة

ائتلاف النصر : حل البرلمان يجب ان يسبق بحكومة انتقالية لتصحيح الاخطاء السابقة في عملية الانتخابات

أكد ائتلاف النصر، اليوم الأحد، أن المضي بخطوة حل البرلمان لابد أن يسبقها وجود حكومة انتقالية قادرة على تصحيح الأخطاء السابقة في عملية الانتخابات، فيما كشف أسباب مطالبة التيار الصدري بإبقاء على رئيسي حكومة تصريف الأعمال والجمهورية.

وقال القيادي في الائتلاف عقيل الرديني : إن “المبادرة التي أطلقناها في ٢٢ حزيران تؤكد أن حل البرلمان بعد تشكيل حكومة انتقالية للأسباب عديدة أبرزها: أن قانون الانتخابات ومفوضية الانتخابات يجب تغييرهما استنادا إلى قرار المحكمة الاتحادية” مؤكدا أن “الائتلاف ثابت على موقفه”.

وأضاف: “فيما يخص الإطار التنسيقي والتيار الصدري فلا تزال هناك اختلافات في وجهات النظر، باعتبار أن الإطار يريد المضي بتشكيل حكومة كاملة الصلاحية ولمدة أربع سنوات، أما التيار فيطالب بحل البرلمان بدون أي تعديل”.

وأوضح القيادي في ائتلاف العبادي أنه “لطالما أن التيار الصدري ليس له مقاعد في مجلس النواب والأغلبية للإطار التنسيقي، فهناك خشية من أن تكون الحكومة المقبلة لفترة كاملة خلافا لتوجهاتهم؛ لذلك طالب الأخوة في التيار حل البرلمان مع إبقاء حكومة الكاظمي وبرهم صالح على رأس هذه الحكومة”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد طالب في وقت سابق، الحلفاء السابقين من القوى السنية والكردية بالمضي نحو تقديم الاستقالة مع مجلس النواب، والمضي في قرار حل البرلمان، والبقاء على رئيسي حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي والجمهورية برهم صالح بالإشراف على الانتخابات المبكرة.

عن duaa

شاهد أيضاً

قيادي ببدر يؤكد انهاء مشكلة ديالى والمضي بانتخاب المحافظ

اكد القيادي في منظمة بدر فرع ديالى علي الحسيني ، اليوم الخميس، شروع القوى السياسية …