أخبار عاجلة

دولة القانون تدعو القوى الكردية والسنية الى الاسراع بتحديد موقفها “أما حل البرلمان أو تشكيل الحكومة “

طالب ائتلاف دولة القانون، اليوم الأحد، القوى الكردية والسنية باتخاذ موقف شجاع والمضي أما في خيار حل البرلمان أو تشكيل الحكومة، فيما بين أن زعيم التيار الصدري الصدر وضع حلفائه السابقين على المحك بعد الدعوة الاخيرة.

وقال النائب عن الائتلاف عارف عبد الجليل : إن “النواب الكرد والسنة مطالبين باتخاذ موقف شجاع والمضي أما في خيار حل البرلمان أو تشكيل الحكومة الجديدة”، مبينا أن “التفرج وانتظار الفتنة يعد موقفاً غير مشرفاً”.

وأضاف، أن “تغريده الصدر الأخيرة التي طالب فيها حلفائه السابقين بالانسحاب وضعهم على المحك”، مشيراً إلى أن “زعيم التيار الصدري طلب من حلفائه موقف لا الوقوف على التل”.

وأوضح النائب عن ائتلاف المالكي أنه “لم نر موقف أو مبادرة جدية من رئيس مجلس النواب رئيس تحالف السيادة محمد الحلبوسي أو زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني ومن معهم وهذا موقف يحسب ضدهم”.

وتابع: “لابد على شركانا بالوطن أن يكونوا شجعان في قراراتهم خلال إكمال الحلقة الدستورية وعقد جلسة البرلمان لاختيار رئيس الجمهورية وتكليف رئيس الحكومة الذي اختاره الإطار التنسيقي”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد طالب في وقت سابق، الحلفاء السابقين من القوى السنية والكردية بالمضي نحو تقديم الاستقالة مع مجلس النواب، والمضي في قرار حل البرلمان.

عن duaa

شاهد أيضاً

مدير شركة الموانئ … يتهم جهات سياسية تحاول اجهاض مشروع ميناء الفاو ومنع تشغيله

اتهم مديرشركة الموانئ فرحان الفرطوسي، الخميس، جهات سياسية بمحاولات مستمرة لإجهاض مشروع ميناء الفاو، ومنع …