أخبار عاجلة

تحالف الفتح : ارتباطات ثنائية بين تحالف السيادة ورئيس المخابرات التركية

عد القيادي في تحالف الفتح علي عليوي، اليوم الأحد، اللقاء الذي جمع بين رئيس المخابرات التركي هاكان فيدان ورئيس تحالف السيادة خميس الخنجر دليل واضح على “الارتباطات الثنائية” بين الطرفين، فيما أكد أن زيارة جاءت بصورة حزبية بحتة.

وقال عليوي : إن “زيارة رئيس المخابرات التركية إلى قيادات السنة يدل على أنها حزبية بحتة”، مبينا أن “اللقاء جاء تحت عنوان زيارة شرقية غربية”.

وأضاف، أن “زيارة فيدان الى خميس الخنجر في لقاء ودي، لم تعرف طبيعة هذا اللقاء، باعتبار أن الخنجر لا يمثل جزءا من الحكومة، انما هو جزء من حزب سياسي”، مشيرا الى أن “وفي حالة كانت الزيارة إلى العراق ضرورية فلابد أن تكون مع نظير له والمتمثل بجهاز المخابرات، وليس مع شخصيات سياسية”.

وأكد القيادي في تحالف الفتح أن “هذا اللقاء دليل قاطع على وجود ارتباطات ما بين خميس الخنجر وتحالف السيادة والأتراك”.

وكان السياسي المستقل سعد المطلبي قد أكد، في وقت سابق من اليوم، أن زيارة رئيس المخابرات التركي هاكان فيدان الى بغداد تأتي لتحفيز القوى السنية بحضور جلسات البرلمان وعدم مقاطعتها.

والتقى رئيس استخبارات الدولة التركية المحتلة هاكان فيدان، يوم أمس السبت، برئيس تحالف السيادة خميس الخنجر وعدد من الشخصيات الحكومية، في العاصمة بغداد.

وتأتي زيارة فيدان الى العراق، بالتزامن مع استمرار الأزمة السياسية في العراق، ومواصلة تركيا هجماتها داخل الأراضي العراقية وخاصة في إقليم كردستان.

عن duaa

شاهد أيضاً

مدير شركة الموانئ … يتهم جهات سياسية تحاول اجهاض مشروع ميناء الفاو ومنع تشغيله

اتهم مديرشركة الموانئ فرحان الفرطوسي، الخميس، جهات سياسية بمحاولات مستمرة لإجهاض مشروع ميناء الفاو، ومنع …