أخبار عاجلة

ولايتي خلال استقباله المتحدث باسم انصار الله : اليمن الحق الهزيمة بامريكا والرجعية في المنطقة

استقبل مستشار قائد الثورة للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي المتحدث باسم حركة انصار الله اليمنية محمد عبدالسلام .وقال ولايتي في اللقاء: “ان جهودكم في المنطقة جيدة جدا وتحظى بالاهتمام ، وأنتم في موقع قوة ، ونعتبركم حاملي لواء الإسلام في المنطقة.

وأضاف ولايتي : منذ بداية الدعوة إلى الإسلام، سارت اليمن دائمًا في اتجاه الإسلام الاصيل ، وإن شاء الله ستنتصرون على مؤامرة الاعداء، و ان علاقاتنا معكم عميقة ومستمرة وتاريخية.

وأشار ولايتي إلى صحوة الأمة الإسلامية وقال : إن الشعب اليمني رغم كافة المشاكل والصعوبات يتمتع باليقظة، ولا يمكن لأحد أن يوقف هذه الحركة، وقد قدمتم الجوهر الحقيقي لمقارعة الاستكبار وأبديتم هذه القوة في منطقة باب المندب الحساسة والصمود في وجه أمريكا وبعض الدول الرجعية في المنطقة وإلحاق الهزيمة بهم ، ويجب دعم هذه الإنجازات.

وأضاف :ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم لا تعتمد على أي قوة لحماية نفسها، ونعتبر أنفسنا ملزمين بالدفاع عن العالم الإسلامي، وإيران واليمن والعراق وسوريا ولبنان ومحور المقاومة باعتبارها القوة الكبرى التي تشكل نواة هذه الجبهة الإسلامية.

من جانبه أعرب المتحدث باسم حركة أنصار الله اليمنية محمد عبدالسلام عن شكره لمواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دعمها لحركة الشعب اليمني وتطلعاته، وقال : “من بواعث فخرنا بأنكم تتابعون على هذا النحو الاوضاع في اليمن. أنقل تحية السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي إلى قائد الثورة الاسلامية وفخامتكم، ونعرب عن تقديرنا للدعم المستمرللجمهورية الإسلامية الإيرانية ووقوفها المتواصل الى جانب الشعب اليمني.

وأضاف:”مواقفنا كانت ولا تزال ترتكز على مقارعة الاستكبار بزعامة أمريكا وإسرائيل، وهذه هي النظرة الدينية والوطنية للشعب اليمني ، ونحن مازلنا صامدين بوجه أمريكا وإسرائيل، ونرفض تطبيع العلاقات بتاتا.

وصرح عبد السلام قائلا : في ظل مقاومة ونضال الشعب اليمني والدعم الذي تقدمه إيران ، فقد تحولنا اليوم إلى يمن قوي، وان المقاومة قد حولت اليمن إلى قوة.

الى ذلك قال وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية ضيف الله الشامي إنّ “أي اعتداء على اليمن من أي جهة كانت سيلقى رداً، ونمتلك القدرة على ذلك”.وأكد الشامي أنّ تسمية العرض العسكري بـ “وعد الآخرة” يؤكد “ارتباط اليمن بفلسطين”.وقال الشامي: “نحن نعد جيشنا وشعبنا اليمني ليكون لنا دور في قضايا الأمة ولا سيما تحرير فلسطين، مضيفاً أنّ “اليمن ليس البلد الذي يمكن أن يخضع للتطبيع مع إسرائيل”.

وأشار وزير الإعلام اليمني إلى أنّ “عرض وعد الآخرة العسكري جاء تأكيداً على قوة الجيش اليمني على الرغم من الحرب المستمرة منذ ثمانية أعوام”.

عن duaa

شاهد أيضاً

الاطار التنسيقي مستعد لقبول ما يريدة التيار الصدري لاجل فك حالة الاختناق السياسي

اكد النائب عن الاطار التنسيقي محمد البلداوي , السبت , ان الاطار قبل بكل العروض …