أخبار عاجلة

نائب مستقل : على القوى السياسية معالجة الانسداد السياسي دون اللجوء لاعادة الانتخابات

اكد النائب المستقل عدنان الجابري، السبت، انه لا جدى من إعادة الانتخابات دون معالجة عوامل وأسباب الأزمة التي وصلت اليها القوى السياسية..

وقال الجابري : إنه “على القوى السياسية معالجة العوامل التي ادت إلى الانسداد السياسي الحالي”، مؤكدا أن” كل المستقلين والقوى الناشئة مع الإجراءات التي تؤدي إلى انقاد العراق وإنهاء الأزمة الحالية”.

وأضاف، أنه “يجب على القوى السياسية التنسيق مع مختصين في القانون والدستور من أجل أجراء تعديل بعض الفقرات وحماية الانتخابات المقبلة والعملية السياسية من الانسداد السياسي الذي نحن فيه الآن”.

وتابع، أن “قانون الانتخابات والمفوضية العليا للانتخابات، أيضا يحتاجان إلى أجراء التعديل فيهما من أجل ضمان انتخابات تنتج حومة لا تواجه العقبات في تشكيلها”.

وقال النائب المستقل ناظم الشبلي : إنه “سنعمل على أجراء التعديلات الدستورية التي تعطل تشكيل الحكومة بعد كل انتخابات وهذا الأجراء هو حماية للعملية السياسية من خروقات بعض الكتل السياسية ومنع التزمت بالقرارات التي لا يتضرر منها غير الشعب العراقي”، لافتا إلى أن” حل البرلمان يعني حل العملية السياسية الحالية ولن يتم قبل أجراء التعديلات الدستورية”.

عن duaa

شاهد أيضاً

الحراك الشعبي: المقاومة لن تقف مكتوفة الايدي اذا رفض بايدن اخراج قواته من العراق

اكد رئيس الهيئة التنسيقية للحراك الشعبي للحزام والطريق حسين الكرعاوي، الاثنين، ان المقاومة الإسلامية في …