أخبار عاجلة

قوات الاحتلال الاماراتي تواصل احتلال ” منشأة بلحاف للغاز ” في شبوة وتعمل مع ” شركة توتال” لانتاج الغاز منه وسرقته

تشير التقارير الغربية استمرار التواجد العسكري لقوات الاحتلال الاماراتي لاكبر حقل للغاز في اليمن وهو حقل بلحاف للغاز في محافظة شبوة ٫ فيما اكدت وسائل الاعلام الفرنسية ان شركة توتال الفرنسية للنفط والغاز ابرمت اتفاقا مع السلطات الاماراتية لاستغلال مصادر الغاز في حقل بلحاف .

وكان قوات الاحتلال الاماراتي قد سيطرت على حقل بلحاف للغاز منذ 2015 والذي يعد من اهم منشئات النفط والغاز التي تشكل موراد مهما لميزانية الدولة في اليمن.

وفي 14 أبريل 2015  أعلنت الشركة اليمنية للغاز توقف تصدير الغاز المسال من المنشأة نتيجة تدهور الاوضاع وبعد عام اقدمت القوات السعودية والامارتية على استخدام مساحات واسعة من المنشأة مواقع لقواتها ومطارات لطائراتها المروحية. فيما قامت القوات الإماراتية المحتلة  بانشاء واستحداث العديد من المدارج لطيران الاباتشي في منشأة غاز بلحاف.

ومازال المحتل الإماراتي يرفض مطالب شعبية واسعة تدعوه الى الانسحاب  من منشأة بلحاف للغاز بعد ان وعدت اكثر من مرة بالانسحاب .

وفي وقت سابق نشر موقع ميدل إيست آي” البريطاني تقريرا يفضح مؤامرات الإمارات في منشأة بلحاف للنفط والغاز ومينائها بمحافظة شبوة اليمنية، بعد أن حوله إلى ثكنة عسكرية وسجون سرية.

وفي السياق اكدت تقارير تناقلتها وسائل اعلام فرنسية نقلا عن مصادر عسكرية فرنسية تواجد لقوات فرنسية في منشأة بلحاف للنفط والغاز

وتاتي هذه التقارير متزامنة عن تحرك امريكي فرنسي بتشغيل منشأة بلحاف الغازية واستئناف تصدير الغازفي وقت تواجه دول الاتحاد الأوروبي ازمة في مواردها من الغاز بعد اندلاع الحرب في أوكرانيا وتخفيض نسبة الواردات من الغاز الاروسي بسبب عقوبات أوروبية وامريكية ضد روسيا بسبب هذه الحرب.

يذكر أن العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي على اليمن يدخل عامه الثامن وسط معاناة انسانية غير مسبوقة للشعب اليمني الذي يواجه كارثة انسانية غير معهودة على الاطلاق بحسب الأمم المتحدة.

.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

وزير خارجية إيرلندا: نعمل مع دول أوروبية للاعتراف بدولة فلسطين

أعلن وزير الخارجية الإيرلندي، مايكل مارتن أن بلاده تعمل مع إسبانيا ودول أوروبية أخرى وبتنسيق …