أخبار عاجلة

مكتب التحقيقات الفدرالي يعلن العثور على صندوقا تحوي على صور ووثائق سرية للغاية في منزل ترامب بفلوريدا

صادر عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي حزمة من الوثائق السرية أثناء تفتيش منزل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مار إيه لاغو بولاية فلوريدا الأمريكية.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أنه تم مصادرة 20 صندوقا تحوي على صور ووثائق وملاحظات من منزل ترامب. وتضمنت الوثائق التي تم العثور عليها قرار بالعفو عن مستشار ترامب السابق روجر ستون، بالإضافة إلى معلومات عن “الرئيس الفرنسي”.

وأضافت أن عدد الوثائق السرية التي تم مصادرتها 11 بلغ مجموعة، من بينها مواد مصنفة على أنها “سرية للغاية”، والتي وفقا للصحيفة، لا يمكن الاحتفاظ بها إلا في “مؤسسات الدولة الخاصة”.

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي”​​​​​​​، فتشوا مقر إقامته “قصر Mar-A-Lago” في ولاية فلوريدا أمس الاثنين.

وأوضح ترامب في بيان: “منزلي الجميل في بالم بيتش بفلوريدا الآن تحت الحصار، وقد احتلته مجموعة كبيرة من عناصر مكتب التحقيقات الفدرالي، المداهمة جرت دون سابق إعلام”.

وأكد ترامب أنه لم يسبق لأي رئيس أمريكي أن تعرض لمثل هذا الموقف.

وادعى أن عناصر مكتب التحقيقات الفدرالي كسروا خزانته الشخصية وصادروا ما فيها.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية عن مصادر مطلعة، أن عملية المداهمة تمت بإذن قضائي وبموافقة مدير “إف بي آي” ووزير العدل، بحثا عن وثائق سرية حكومية مفقودة رفض ترامب تسليمها بعد خروجه من البيت الأبيض.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

“الوعد الصادق” يغيّر قواعد الاشتباك.. عندما أخطأت الولايات المتحدة و”إسرائيل” تقدير حجم رد إيران

أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أنّ مسؤولين أميركيين وإسرائيليين أقرّوا بأنهم أخطأوا بشدة في تقدير …