أخبار عاجلة

باحث فلسطيني : المشروع الامريكي مع الغرب شجع الكيان الصهيوني على الاستبداد

أكد الكاتب والباحث في العلوم السياسية الفلسطيني عمر حلمي الغول ، الاثنين ، ان المشروع الأمريكي الذي عمل على خلق روابط وثيقة مع الغرب تصل حد التحالفات بين الكيان الصهيوني وقوى الاستبداد.
وقال الغول : إن “دول الغرب اقامت الدنيا ولم تقعدها مع بدء الحرب على اوكرانيا وفرضت على روسيا الاتحادية عشرات العقوبات السياسية والديبلوماسية والاقتصادية والمالية رغم تضرر العرب منها والتي فاقمت من ازمة تلك الانظمة ورفعت الاسعار عالميا”.
وأضاف أن “دول الغرب مازالت تواصل ذات النهج وقدمت عشرات المليارات من الدولارات ومئات الاطنان من الاسلحة ارسلتها لاوكرانيا وفي الوقت نفسه تمنح دولة الابرتهايد الصهيونية ما تسميه حق الدفاع عن نفسها وهو ما يعني منحها الضوء الاخضر لمواصلة جرائم حربها على الشعب العربي الفلسطيني”.
وأشار الغول إلى أن “أمريكا تدير ظهرها لاكثر من ٨٠٠ قرار اممي ذات صلة بالمسألة الفلسطينية والحقوق السياسية والقانونية للشعب الفلسطيني وتماطل وتسوف في الزام اسرائيل الخارجة على القانون باستحقاقات السلام مستفيدة من حالة الاستسلام والتخاذل الرسمي العربي” .
وأوضح أن “تخاذل الولايات المتحدة الأمريكية والغرب شجع الكيان الصهيوني على تنفيذ اعتداءات علنية بحق المواطنين الفلسطينين وممتلكاتهم وارضهم وبلداتهم بشكل علني على بصر المجتمع الدولي”.

عن duaa

شاهد أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي : اعداد السفن المستهدفة بصواريخنا ومسيراتنا لمنع وصولها لاسرائيل نصرة لغزة بلغت 102 سفينة خلال 200 يوم من العدوان على غزة

قال قائد حركة انصار الله السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ان عدد السفن الاسرائيلية والسفن المتجهة …