أخبار عاجلة

المسلمون الايرانيون يحيون ذكرى العاشر من محرم

يُحيى ملايينُ المسلمين في ايران والعالم ذكرى استشهادِ الإمامِ الحسين عليه السلام في العاشر من شهر محرم الحرام.

ويشاركُ ملايينُ الإيرانيين في إحياء ذكرى عاشوراء عبرَ اقامةِ مجالسِ العزاء في العاصمة طهران وشتى المحافظاتِ الايرانية التي اتشحتْ بالسواد.

وتسيرُ مواكبُ المعزين في الشوارع والساحاتِ العامة، وتُقامُ مجالسُ العزاء في المساجد والحسينيات بحضورِ حشودٍ كبيرة، وتُقرَأُ فيها الأشعارُ والمراثي، فضلاً عن سردِ واقعةِ الطف التي استُشهد فيها الإمامُ الحسين عليه السلام وأهلُ بيتهِ وأصحابُه.

افاد وسائل اعلام ايرانية في جنوب طهران انه منذ حلول شهر محرم الحرام شهدت جميع المدن والمحافظات الايرانية احياء ذكرى الامام الحسين (ع) واقامة مجالس العزاء والمواكب الحسينية.
واضافت في تغطية خاصة بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد الامام الحسين عليه السلام، ان تتم قراءة مقتل الامام الحسين (ع) واقامة صلاة الظهر والعصر وسيتم اطلاق موكب طويريج على غرار الموكب الذي ينطلق من طويريج الى كربلاء المقدسة .

واشارت وسائل الاعلام في تغطية خاصة بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد الامام الحسين عليه السلام، الى ان في الليلة التي سبقت عاشوراء قام اهالى المدينة باحياء ليلة وداع الامام الحسين (ع) حتى الصبح وتمت قراءة زيارة عاشوراء وسط حالة من الخشوع في قلوب المتضرعين لله .
واضافت الى ان الجميع يتحضر لاحياء هذه المناسبة، وتتهيء المواكب للقدوم للحسينيات بعدها تتجه لمسيرات لاحياء هذه المناسبة ويتم قراءة مقتل الامام الحسين (ع) منذ الصباح الباكر وسيواصل القارئ حتى موعد اذان الظهر، حيث يستعد المعزين لاحياء الصلاة الجماعية صلاة الظهر والتي تمثل معلما مهم في النهضة العاشورائية فقد كانت الصلاة الاخيرة للامام الحسين (ع) .

عن duaa

شاهد أيضاً

خلال لقائه مع السفير الروسي..ممثل حماس في لبنان: الإحتلال لم يحقق أيّا من أهدافه

شدد ممثل حركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي، خلال لقائه السفير الروسي في لبنان …