أخبار عاجلة

دولة القانون : حل البرلمان واجراء انتخابات مرهون باجماع وطني شامل

اكد ائتلاف دولة القانون , الخميس , ان حل مجلس النواب واجراء انتخابات مبكرة لن تتم الا بعد اجماع وطني, مبينا ان الهدف من اجراء الانتخابات المبكرة هو تصحيح المسارات الخاطئة ولايمكن تحقيق ذلك تحت ظل حكومة الكاظمي .
وقال القيادي في الائتلاف محمد الصيهود : ان ” الدعوة الى حل البرلمان واجراء انتخابات مبكرة مرهون باجماع وطني شامل وليس اتفاق بين الاطار والتيار , إضافة الى انها بحاجة الى جملة من الإجراءات السياسية والدستورية ” .
وأضاف ان ” الهدف وراء اجراء انتخابات مبكرة هو لتصحيح المسارات الخاطئة في العملية السياسية وان اجرائها تحت ظل حكومة الكاظمي لايمكن تحقيقها ابدا , لكون لدينا تجربة سابقة لحكومة الكاظمي ودورها في عملية تزوير النتائج واذا ما حصلت فان التزير سيكون اكبر ” .
وأوضح الصيهود ان ” الانتخابات المبكرة بحاجة الى جملة من الإجراءات الدستورية وفي مقدمتها اجماع وطني وتغيير مفوضية الانتخابات وقانون الانتخابات الذي الزمت المحكمة الاتحادية البرلمان مع تشكيل حكومة كاملة الصلاحية ” .

عن duaa

شاهد أيضاً

التوقيع على اتفاقية التوأمة بين العاصمة الايرانية طهران وكربلاء المقدسة لتقديم الخدمات والكوادر تزامنا مع قرب زيارة الاربعين المليونية

وقع محافظ كربلاء في طهران اتفاقية التوأمة بين العاصمة الايرانية  وكربلاء المقدسة لزيادة التعاون بين …