أخبار عاجلة

بشروط …. الاطار التنسيقي يؤيد حل البرلمان واجراء انتخابات مبكرة

أكد القيادي في تحالف الفتح عائد الهلالي ،الخميس، أن الاطار التنسيقي مع حل البرلمان والدعوى الى انتخابات مبكرة من أجل تجنب وقوع العراق في منزلق سياسي خطير وردع الفتن الخارجية.

وقال الهلالي : إن” التنسيقي مع إتجاه الكتل السياسية الى أجراء انتخابات مبكرة في حال تم رسم خارطة طريق جديدة مبنية على أسس مهنية صحيحة تودي بالعراق الى بر الأمان”.

وأضاف، أنه” لا مشكلة في حل البرلمان في حال تم الاتفاق على الإجراءات والتعديلات الدستورية التي تخدم الشعب الراقي، من أجل ردع الفتن الخارجية وعدم قيادة الشعب الى الاقتتال الداخلي”.

وتابع، أنه” يجب ردع الفتن الخارجية وعدم التصعيد بين الكتل السياسية لان المتضرر منه سيكون العشب العراقي الذي ينتظر الكثير من ممثليه في البرلمان من خدمات وحل للازمات التي جرت في الفترة الماضية جراء الانسداد السياسي الذي حصل”.

وكان قد دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في كلمته يوم أمس الأربعاء: الى حل البرلمان وأجراء انتخابات مبكرة بعد تعقد المفاوضات بين الكتل السياسية والتصعيد الذي حدث جراء الانسداد السياسي مما أدى الى تأخر تشكيل الحكومة، وأيضا طالب بأجراء تعديلات دستورية قبل أجراء الانتخابات المقبلة.

عن duaa

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …