أخبار عاجلة

امين عام الوفاق البحرينية : تضييق النظام الخليفي على إحياء شعائر الامام الحسين في عاشوراء سياسة طائفية وعداء للاسلام

انتقد نائب أمين عام الوفاق الشيخ حسين الديهي استمرار السلطات البحرينية في التضييق على المواطنين الشيعة أثناء إحيائهم لمراسم عاشوراء وإقامة الشعائر الحسينية ، معتبراً أن ما يحصل جزء من سياسة طائفية اتسعت وازدادت في السنوات الأخيرة.

وقال الشيخ الديهي : “الشيعة في البحرين لا يسعون لقيام حكم شيعي وفي نفس الوقت يرفضون فرض حكم لمذهب أو توجه ديني آخر عليهم وهو ما يجري في البحرين فالعقاب والقانون والمناهج والإعلام والقضاء والأمن مفصل على معاقبة الشيعة وهو أخطر مستويات الاستبداد”.
وفي سلسلة من التغريدات له عبر حسابه الرسمي على تويتر اعتبر الديهي أن الخلل بين الحكم والشعب في البحرين عميق جداً مضيفاً “عندما يشخص مسؤول أمني المصلحة في التصدي لموضوع يتعلق بالطائفة الشيعية فاعلم أن البلد في منحدر سحيق جداً”

واتهم الديهي السلطات الحاكمة بممارسة دور الوصاية بالقوة واستخدام مؤسسات الدولة في مواجهة الحسينيات والخطباء وأن من يخالف الأوامر يتعرض للعقاب، متسائلاً “لأي عصر ينتمي هؤلاء”.

وتابع أن الأوطان لا تستقيم بالتفرد والتسلط وما يحدث في البحرين وصل إلى حد “التدخل في الخصوصيات المذهبية وتفاصيلها وتحديد ما يمكن وما لا يمكن تنفيذه من شعائر ” وحذر الشيخ حسين الديهي قائلا أننا أمام “واقع خطير ولا يطاق ولا يمكن القبول به، والبلد بحاجة لإصلاح شامل يوفر الأمن والأمان والاستقرار والحرية للجميع على قدم المساواة”.

عن duaa

شاهد أيضاً

الحوثي: نسعى لتوسيع عملياتنا في المحيط الهندي.. والحل وقف الحرب على غزة

أكد قائد حركة أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، أنّ جبهة اليمن المساندة …