أخبار عاجلة

المعارضة السعودية تؤكد اصدار النظام السعودي حكما بالسجن 17 عاما ضد الامير تركي نجل الملك السابق عبد الله

كشفت مصادر المعارضة السعودية عن صدور حكم قضائي بالسجن ضد الأمير تركي بن عبدالله، أمير الرياض الأسبق ونجل الملك السابق عبدالله بن عبدالعزيز، يقضي بحبسه 17 عاما.
<!–more–>
وذكرت مصادر المعارضة السعودية أن المحكمة العامة في المملكة، حكمت على الأمير تركي بن عبدالله، بالسجن 17 عاما.
هذا ولم تكشف المنظمة أي تفاصيل أخرى بشأن محاكمة نجل الملك الراحل عبدالله، والمختفي عن الأنظار في معتقلات السعودية منذ العام 2017.


والجدير بالذكر ان الامير تركي بن عبد الله كان يعمل قبل تعيينه في زمن والده اميرا للرياض ٫ قائدا لسرب الطيران في قاعدة خالد بن عبد العزيز العسكرية وتدرب على قيادة الطائرات المقاتلة من طراز اف 15 كما انهى دورات في الاستخبارات العسكرية في واشطن وباريس .
ويشار إلى أنه في حدَث سابق قتل مدير مكتب الأمير تركي، اللواء علي القحطاني -حسب النيويورك تايمز- تحت التعذيب في “الريتز كارلتون” عام 2017.
مدير مكتب تركي بن عبدالله، كان اللواء علي القحطاني، الذي قالت عنه الصحيفة الأمريكية، إنه مات وفي عنقه “رضوض وآثار تعذيب” في فندق “الريتز كارلتون”، أيام ماسمّيت بالحملة على الفساد.
وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” كشفت في تقرير سابق، أن السلطات السعودية اعتقلت الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود، نجل الملك الراحل عبد الله وشقيق الأمير تركي، في 27 مارس/آذار 2020.
ويبدو أنها احتجزته ـ بحسب التقرير ـ منذئذ بمعزل عن العالم الخارجي.
ورفضت السلطات السعودية الكشف عن مكانه أو وضعه، كما قال مصدر على صلة بالعائلة لـ “هيومن رايتس ووتش” وقتها، ما يشير إلى أن السلطات ربما “أخفته” قسرا.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …