أخبار عاجلة

مقتل قائد بارز في قوات مرتزقة العدوان السعودي بمواجهات مع الحوثيين غربي مأرب

قتل قائد بارز في مرتزقة العدوان السعودي يوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع جماعة أنصار الله الحوثية، في محافظة مأرب.
وأفاد مصدر عسكري يمني بأن قائد جبهة جهم في مديرية صِرواح غربي مأرب، الرائد عبد الله الأقرع الجهمي، قُتل خلال مواجهات اندلعت بعد هجوم مباغت شنه مقاتلون تابعون لجماعة أنصار الله على مواقع لمرتزقة العدوان السعودي باتجاه قرية الروضة.
وأضاف أن الرائد الجهمي الذي يشغل أيضا منصب مدير أمن مديرية صِرواح، قُتل على الفور فيما أصيب آخرون من الجيش ومقاتلون قبليون موالون له، خلال المواجهات التي استخدمت فيها أسلحة متوسطة وثقيلة.
وتأتي المواجهات قبيل ساعات من انتهاء هدنة الأمم المتحدة السارية في اليمن منذ أربعة أشهر، في حين تتواصل المساعي الدولية والإقليمية لتمديد أمدها ستة أشهر، في ظل اشتراطات لجماعة أنصار الله، إيقاف تحالف العدوان السعودي عملياته العسكرية ورفع قيوده المفروضة على مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة، ودفع الحكومة رواتب كافة الموظفين العموميين من إيرادات النفط والغاز المنتج من مناطق سيطرتها.
وفي الثاني من يونيو الماضي، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، موافقة الأطراف في اليمن، على مقترح أممي بتمديد الهدنة السارية في اليمن منذ الثاني من أبريل الماضي، لمدة شهرين إضافيين تنتهي في الثاني من أغسطس القادم.
وتضمنت الهدنة المعلنة في الثاني من أبريل الماضي، إيقاف العمليات العسكرية الهجومية برا وبحرا وجوا داخل اليمن وعبر حدوده، وعقد اجتماع بين الأطراف للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات لتحسين حرية حركة الأفراد داخل اليمن.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

ارتفاع عدد الشهداء في التفجير الارهابي الذي استهدف مسجدا للشيعة في العاصمة الافغانية كابل الى 25 شهيدا

اكدت مصاددر طبية أفغانية ارتفاع عدد الشهداء الذين سقطوا في التفجير الارهابي الذي استهدف مسجدا …