أخبار عاجلة

الاتحاد الوطني الكردستاني : طالباني دخل على خط الوساطة بين التيار والاطار

كشف الاتحاد الوطني الكردستاني، الثلاثاء، عن اطلاق رئيس الاتحاد بافل طالباني الحوار بين قادة الاطار والتيار الصدري من اجل نزع فتيل التوتر بين الطرفين، مبينا ان الحوار هو السبيل الوحيدة لانهاء اي ازمة.
وقال القيادي في الاتحاد غياث السورجي ,إن “طالباني شرع قبل عدة ايام بمفاوضات بين القوى الشيعية الاطار التنسيقي والتيار الصدري لانهاء الخلف ونزع التوتر”.
واضاف ان “بافل عاد الى السليمانية وسيعود بعدها لاستكمال الحوارات مع الاطراف المتخاصمة لمنع تكرار اي تصعيد قد يؤدي الى ازمة لا يمكن استيعابها “.
واشار السورجي الى ان “الوضع السياسي في البلاد يتحمل اي صدام بين اي طرف وعلى الجميع اللجوء الى الدستور والاحتكام الى العقل في حل الازمات بدل الدخول بحرب اهلية “.

من جهه اخرى كشف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني دلشاد شعبان، الثلاثاء، عن طبيعة المبادرة التي دعا لها رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني.
وقال شعبان ,إن “مبادرة نجيرفان بارزاني تتضمن فتح الحوارات مع جميع الأطراف السياسية وتحديدا الإطار التنسيقي والتيار الصدري”.
وأضاف أنه “يجب تقديم تنازلات من جميع القوى السياسية بهدف التوصل لاتفاق ينهي حالة الانزلاق الخطيرة التي قد تؤدي لكوارث وصراعات مستمرة يدفع ثمنها المواطن العراقي، وبالتالي أي مبادرة بدون تقديم تنازلات لن تنجح”.
ويواصل أنصار التيار الصدري تظاهراتهم داخل مبنى البرلمان ، وسط دعوات لإنهاء التظاهرات والعودة إلى لغة الحوار، لإنهاء الخلافات السياسية

عن anwartv2

شاهد أيضاً

خلال لقائه مع السفير الروسي..ممثل حماس في لبنان: الإحتلال لم يحقق أيّا من أهدافه

شدد ممثل حركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي، خلال لقائه السفير الروسي في لبنان …