أخبار عاجلة

تحذيرات السيد نصر الله تزرع رعبا في اسرائيل وخبراء صهاينة يحذرون : علينا الاستعداد للأسوأ ..

علّق خبراء ومراسلون عسكريون في عدد من وسائل إعلام العدو على التهديدات الأخيرة التي أطلقها الأمين العام لحزب السيد حسن نصر الله في مقابلة تلفزيونية أمس الاول ، وطلبوا من قيادتهم وضع الاحتمال الأسوأ، ضاربين عرض الحائط بتقديرات استخبارات العدو التي تطمئن إلى عدم وجود مواجهة عسكرية في الأفق انطلاقًا من الغاز في البحر، كما أبدوا خشيتهم من تحضير المقاومة في لبنان لعملية عسكرية رغم الوضع الاقتصادي السيئ في لبنان.

وقد غرّد المراسل العسكري في موقع “والا” العبري، أمير بوحبوط، عبر حسابه على موقع “تويتر” كاتبًا “نصر الله يواصل تهديد “إسرائيل” في موضوع الغاز والحدود البحرية، لقد ارتقى درجة في السلّم، ويحضّر عملية عسكرية”.

من جهته، رأى المراسل العسكري في صحيفة “يديعوت أحرونوت”، يوسي يهوشع، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” أن “تقديرات أجهزة الاستخبارات في “إسرائيل” هي أن نصر الله لن يصل في نهاية المطاف إلى جولة قتال على حقل الغاز”، واستدرك مضيفًا، لكن:

1- هو صعد على شجرة عالية جداً.

2- تقديرات الاستخبارات ليست دقيقة دائمًا.

3- حزب الله ليس “حماس” ويجب الاستعداد للسيناريو الأسوأ.

بدوره، علّق المراسل في قناة “كان” أليئور ليفين، على كلام الأمين العام لحزب الله عبر “تويتر” كاتبًا ” كُلّي آمال بأن يتخلوا في “إسرائيل” عن فكرة أن نصر الله لن يسمح لنفسه بفتح جبهة عسكرية مع “إسرائيل” لأن لبنان منهك اقتصاديًا”.

وأضاف “ليس لدي فكرة ما إذا كان سينفذ تهديداته، لكن أمر واحد أكيد: هو أنه لا يتوقف عن التلميح بأنه مستعد للذهاب بعيدًا في مسألة كاريش”.

وختم بالقول “لا أنصح أحدًا بالاستخفاف بتلميحاته أو صرف النظر عنها في الوضع السيئ في بلاد الأرز”.

وكان الأمين العام لحزب الله في لبنان السيد حسن نصرالله اكد في حوار متلفزمساء الاثنين ،،“نحن سنمنع استخراج النفط والغاز الاسرائيلي ما لم يسمح للبناني باستخراج النفط والغاز ولو أدى ذلك إلى وقوع حرب والأمور مرهونة باداء العدو الإسرائيلي”، وتابع “اذا ذهبت الأمور إلى الحرب يجب أن يكون للبنانيين ثقة بربهم وثقة بهذه المقاومة التي ستتمكن من فرض إرادة لبنان على العدو واحتمال ان تدخل قوى اخرى في الحرب وارد جدا”.

واضاف السيد نصر الله “إذا حصلت حرب بين حزب الله و”إسرائيل” ليس معلومًا أن تبقى الحرب بين هذين الجانبين.. هل ستطور إلى حرب على مستوى المنطقة وستدخل قوى أخرى؟ هذا احتمال وارد جدًا.. لا نريد الحرب لكن لا نخشاها واذا حصلت نحن رجالها وأبطالها.. سنمنع “الإسرائيلي” من اخراج النفط والغاز المنهوب، ما لم يُسمح للبنان باستخراج نفطه وغازه ولو أدى ذلك الى الذهاب إلى الحرب”.

عن duaa

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …