أخبار عاجلة

ايران في مجلس الامن : يواصل الكيان الإسرائيلي قتل الشعب الفلسطيني والتهجير القسري لهم ويواصل الاعتداء على سوريا في انتهاك صارخ للقانون الدولي

اكدت سفيرة ومساعدة مندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى الامم المتحدة، زهراء ارشادي، بان تقاعس مجلس الامن الدولي وصمته جعل كيان الاحتلال الاسرائيلي اكثر صلافة لمواصلة جرائمه بحق الشعب الفلسطيني المظلوم ، وتهديد السلم والأمن في المنطقة.

وقالت ارشادي في كلمة الثلاثاء خلال اجتماع لمجلس الأمن بشأن فلسطين، أنه وفقًا لتقرير الأمم المتحدة ، يواصل الكيان الإسرائيلي قتل الشعب الفلسطيني البريء بما في ذلك النساء والأطفال ، ويستمر في الاستيلاء وتدمير منازل الفلسطينيين والتهجير القسري للفلسطينيين من منازلهم. في الوقت نفسه ، وفي انتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ، يستمر في بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة. ونوهت إلى معاناة سكان غزة ووضعهم المؤسف وقالت إن الوضع الإنساني في غزة محزن. وطبقاً لتقرير الأمم المتحدة ، فإن ما يقرب من مليوني فلسطيني هم في سجن مفتوح والغالبية العظمى من سكان غزة معزولون عن العالم الخارجي.وأوضحت أن سياسة “إسرائيل” طويلة المدى في تقييد الوصول إلى غزة أثرت بشدة على اقتصادها وأدت إلى ارتفاع معدلات البطالة وانعدام الأمن الغذائي والاعتماد على المساعدات.وأكدت إرشادي أن استمرار حصار غزة كعقاب جماعي ضد جميع سكانها هو مثال واضح على جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية. ووفقًا للقانون الدولي ، يجب رفع الحصار بشكل فوري وكامل.

وقالت بشان اعمال الكيان الصهيوني الشريرة في المنطقة: ان الممارسات المزعزعة للاستقرار التي يقوم بها الكيان الإسرائيلي ضد دول المنطقة مستمرة. حيث يواصل هذا الكيان انتهاك سيادة سوريا وسلامتها الإقليمية من خلال احتلاله طويل الأمد للجولان السوري ، فضلاً عن الهجمات العديدة ضد أهداف مدنية وبنية تحتية داخل سوريا ، بما في ذلك الهجمات الإرهابية الأخيرة على مطار دمشق الدولي في 10 حزيران / يونيو 2022.واضافت: إن الكيان الإسرائيلي يواصل أيضًا احتلاله وانتهاكه لسيادة لبنان ووحدة أراضيه في خرق سافر للقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة ، وخاصة قرار مجلس الأمن 1701.

وقالت السفيرة الايرانية في اجتماع مجلس الأمن: إن الجمهورية الإسلامية الايرانية تدين بشدة الأنشطة الخبيثة والمزعزعة للاستقرار التي يقوم بها الكيان الإسرائيلي ، والتي تهدد بوضوح السلم والأمن في المنطقة.

وقالت ارشادي على أن تقاعس مجلس الأمن وصمته جعل الكيان الإسرائيلي أكثر صلافة لمواصلة جرائمه ضد الشعب الفلسطيني المظلوم ، فضلا عن اعتداءاته وأعماله الكيدية ضد دول المنطقة. وإن عدم الرد على مثل هذه الاعتداءات والانتهاكات الجسيمة يسهم في إفلات هذا الكيان من العقاب .

عن duaa

شاهد أيضاً

ممثلية ايران في الامم المتحدة تدين قمع الاحتجاجات الطلابية في امريكا الداعمة لفلسطين

أدانت ممثلية إيران في الأمم المتحدة قمع الاحتجاجات الطلابية في أمريكا دعما للفلسطينيين وشعب غزة. …