أخبار عاجلة

تقرير امريكي : التحالف بين الدول المطبعة والكيان الاسرائيلي ليس ضروريا للمصالح الاميركية

حذر تقرير لموقع ريل كلير ورلد الامريكية المتخصص بالدراسات الاستراتيجية من التحالف الدفاعي بين الكيان الاسرائيلي والدول العربية المطبعة معها ليس له فائدة سوى تصعيد التوترات في منطقة الشرق الاوسط مشددا على ضرورة ان لا تتورط الولايات المتحدة في مواجهة عسكرية مع ايران.

وذكر التقرير ، ان ” مثل هذا التحالف بين الدول المطبعة والكيان الاسرائيلي ليس ضروريا ولا مفيدا للمصالح الامريكية في المنطقة حيث تكرار دورة العداء التي أثبتت أنها كارثية بالفعل ليس مجرد أمر غير حكيم ، بل إنه تصرف غير مسؤول”.

واضاف ان ” الدفاعات الليزرية الاسرائيلية التي اقترحتها لمثل هذا الحلف مع السعودية والامارات والبحرين غير قادرة على التصدي لصواريخ كروز او الصواريخ الباليستية الايرانية ، لذا فان تعزيز هذا التحالف سيعطل الدبلوماسية مع إيران دون توفير حماية إضافية للدول المعنية”.

وتابع التقرير انه ” ومع استمرار المفاوضات بين الولايات المتحدة وايران فان الدبلوماسية لها أهمية قصوى ولا يُنظر إلى التحالفات الدفاعية بالضرورة على أنها دفاعية من قبل الجانب الايراني وهذا امر أكثر خطورة بالنسبة لجميع المعنيين ، لذا يجب ألا تتعثر الولايات المتحدة في ورطة تستدعي المواجهة العسكرية”.

واشار التقرير الى أن ” الدخول الامريكي في صراع عسكري مع ايران سيؤدي الى ارتفاع اسعار النفط الى مستويات غير مسبوقة من قبل ، وهو أمر مؤلم بدرجة كافية للأمريكيين الذين يتأذون بالفعل من من ارتفاع الاسعار كما انه سيخاطر أيضًا بحياة الآلاف من أفراد الخدمة الأمريكية في المنطقة.، لذا فان القيام بذلك على حساب الشعب الأمريكي وليس لصالحه هو أمر طائش ولامعنى له”.

وشدد التقرير على انه ” وبدلاً من صب الزيت على النار ، يجب على الولايات المتحدة أن تحاول تقليل التهديد في المقام الأول و الحفاظ على الدبلوماسية في حل القضية النووية، كما يجب التخلي عن فكرة اللجوء إلى “الخطة ب” ، وهي خيار عسكري لمواجهة برنامج إيران النووي. فالرسائل العامة على عكس ذلك تقوض فقط جهود الولايات المتحدة لتحقيق صفقة مفيدة للطرفين”.

عن duaa

شاهد أيضاً

حماس: اتهامات بلينكن لنا بعرقلة التوصل لاتفاق تكملة لدور أمريكا الداعم لحرب الإبادة

أدانت حركة حماس في بيان لها تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بلينكن، ومحاولته تحميل حماس مسؤولية …