أخبار عاجلة

الشيخ الخزعلي: فصائل المقاومة حاضرة لتنفيذ قرار الشعب العراقي والبرلمان

أكد الأمين العام لـ “عصائب أهل الحق” قيس الخزعلي الجمعة، أن “فصائل المقاومة” حاضرة لتنفيذ قرار الشعبالعراقي والبرلمان.وقال الخزعلي في كلمة خلال حضوره مجلس عزاء، لأحد ضحايا مجزرة القصف التركي علىمصائف دهوك، إن “هذه الجريمة النكراء واضحة الملامح، والأدلة عليها كاملة وقادتنا الأمنيين تحدثوا بشكل واضحعلى أن الأدلة كاملة وأن القذائف التي استخدمت كانت قذائف مدفعية من عيار 55 ملم ونوع السلاح تركي والدليلعلى الجريمة كامل وليس فيه أي نقاش”.

وأضاف أن “أي مُحاولات تنصل من المسؤولية من الحكومة التركية هو موضوع مرفوض وغير مقبول وفصائلالمقاومة حاضرة لتنفيذ قرار الشعب العراقي والبرلمان”، مشيراً إلى أن “أملنا بمجلس النواب أن يصدر قرارابوجوب خروج القوات التركية فوراً”.

وأوضح أن “الموقف الحكومي ضعيف وغير مقبول ولا يتناسب مع انتهاك السيادة وحرمة الدم العراقي، وان موقفالبرلمان وفصائل المقاومة وموقف أبناء الشعب سيكون بمستوى حدث القصف التركي”، مؤكداً أن “العراقيينأصحاب غيرة لا يقبلون على انتهاك دمائهم وسيقاطعون البضائع التركية”.

وتابع الخزعلي، “نحن قوم شرفاء لن نُغزى في عُقر دارنا وعلى أردوغان التوقف عن حُلم إحتلال الموصل والعراق بهرجال لن يسمحوا بالاحتلال التركي وعندهم قدرة الدفاع عن بلدهم”، قائلا: “سنقتص لدماء الشهداء وسنقاطعالأتراك الذين يحاولون احتلال شمال العراق وإنشاء قاعدة لهم”.

ولفت إلى أن “الجريمة واضحة وبدلائل لا تحتاج إلى لجان مشتركة واذا سكتنا لن تكون الأخيرة واذا لم تعتذرالقوات التركية وتتحمل المسؤولية فإنها سوف تدفع ثمن الدماء البريئة”، مؤكدا أن “كل إنسان عراقي هو ولي الدموعليه مقاطعة البضائع التركية كي تدفع أنقرة الثمن .

هذاو وجهت حركة عصائب اهل الحق، الجمعة، رسالة الى اعضاء مجلس النواب لاتخاذ موقف مناسب ضدالاعتداء التركي.وحددت اربع نقاط للرد على القصف التركي وهي ….

1- إخراج جميع القوات التركية، وإنهاء وجود أي قواعد، أو ثكنات عسكرية على الأراضي العراقية.

2- الالتزام بتطبيق بنود الدستور التي لا تسمح باستخدام الأراضي العراقية للاعتداء على دول الجوار.

3- عدم الاكتفاء بتقديم شكوى الى الأمم المتحدة، وإنما تقديم طلب عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي لإلزام الاتراكبالانسحاب من الأراضي العراقية، ودفع التعويضات اللازمة عن الانتهاكات المتكررة واستباحة الدماء العراقية.

4- اتخاذ خطوات سياسية واقتصادية تفرض على الأتراك احترام السيادة العراقية وحقوق العراق المائية

عن duaa

شاهد أيضاً

باحث سياسي : المقاومة تضغط لاخراج المحتل من العراق

اكد الكاتب والباحث احمد نعيم الطائي، اليوم الخميس، ان هناك ضغوطا تمارسها المقاومة لإخراج المحتل …