أخبار عاجلة

نائب عن كتلة صادقون ينتقد مشاركة الكاظمي في مؤتمر الرياض للتطبيع

انتقد عضو مجلس النواب عن كتلة صادقون التابعة لعصائب اهل الحق النائب حسن سالم اليوم الاحد، زيارة رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي للسعودية، فيما بين انه كان حملا وديعا امام بايدن.

وقال سالم : ان “الكاظمي كان حملا وديعا امام بايدن وموظف مطيع ليكون مطبعا بأمتياز مخالفا القانون العراقي لتجريم التطبيع والربط الكهربائي الفاشل كان للتغطية لهدف مؤتمر جدة للتطبيع.

واضاف ان “الكاظمي كان مثل سيئ لتمثيل العراق كرئيس حكومة العراق في مؤتمر جدة واصفا اياه” بالحمل الوديع والموظف المطيع عند بايدن ليكون مطبعا بكل ممنونية لعله يحظى بولاية ثانية متناسيا ان التطبيع مع الكيان الصهيوني جريمة يعاقب عليها قانون حظر التطبيع.

وبين ان “قضية الربط الكهريائي مع السعودية ودول التعاون الخليجي جاءت للتغطية على صلب الموضوع وهو اندماج الكيان الصهيوني مع دول المنطقة المحيطة بالكيان وقضية الربط الكهربائي فاشلة من حيث جعل العراق تحت رحمة هذه الدول ولم توفر للعراق سوى 1000 ميكاواط وبتردد 60 هيرتز مقارنة بما يحتاج العراق الى 15 الف ميكاواط.

وتابع “وبدل ان يقوم رئيس حكومة تصريف الاعمال بمعالجة حقيقية للكهرباء من خلال التعاقد مع شركة سيمنس الالمانية كما فعلت مصر يستجيب لضغوط امريكا بعدم اصلاح منظومة الكهرباء.

عن duaa

شاهد أيضاً

قيادي ببدر يؤكد انهاء مشكلة ديالى والمضي بانتخاب المحافظ

اكد القيادي في منظمة بدر فرع ديالى علي الحسيني ، اليوم الخميس، شروع القوى السياسية …