أخبار عاجلة

استخبارات حرس الثورة الإسلامية تعتقل دبلوماسيين وأجانب اخرين بعد توثيق قيامهم بعمليات تجسسية بمقاطع فيديو

في انجاز امني كبير ٫ كشف التلفزيون الإيراني قيام الأجهزة الأمنية في حرس الثورة الإسلامية باعتقال عدد من الدبلوماسيين العاملين في سفارات غربية بينهم مساعد السفير البريطاني ٬ وسياح اجانب وذلك لتورطهم بعمليات تجسس لصالح الكيان الاسرائيلي ٫ وجاءت عملية الاعتقال بعد ان وثقت استخبارات حرس الثورة الإسلامية العمليات التي نفذها هؤلاء الدبلوماسيون وأجانب اخرين معهم في اعمال تجسسية وزيارة مناطق صحراوية في مدينتي كرمان وارمغان  لجمع عينات من التربة التي شهدت تجارب اطلاق صواريخ باليستية .

واعلن التلفزيون الإيراني مساء الأربعاء ان استخبارات الحرس الثوري ضبطت بعض المحتجزين بينما كانوا يستعدون لمغادرة البلاد وبحوزتهم عينات من تلك التربة التي اخذوها من مكان تجارب الصواريخ الباليستية ٫ من بين من احتجزتهم استخبارات الحرس، مساعد السفير البريطاني في طهران.
وأضاف التلفزيون الإيراني أن بعض المحتجزين دخلوا إيران كأكاديميين وباحثين وكانوا يجمعون عينات من التربة من مناطق محظورة وأن الدبلوماسي البريطاني كان يجمع عينات من التربة في منطقة ممنوعة فيها تجارب صاروخية.
واعتقل حرس الثورة الإسلامية هؤلاء الدبلوماسيين بينما كانوا يقومون باعمال تجسس واخذ عينات من التراب في منطقة محظورة في الصحراء المركزية لايران .

ومن بين الاشخاص الذين تم اعتقالهم ، مساعد السفير البريطاني الذي ذهب الى صحراء شهداد مع اسرته تحت ستار سواح ولكن الصور التي التقطت لهم تكشف انهم كان يسعون الى اخذ عينات من تراب تلك المنطقة وسيجري طرد هذا الشخص من البلاد بعد تقديمه الاعتذار .

 

 

 

عن anwartv2

شاهد أيضاً

العميد فدوي: الصهاينة ارتكبوا حماقة بعدوانهم على القنصلية الايرانية وكان لابد من معاقبتهم

قال نائب القائد العام للحرس الثوري الاسلامي العميد علي فدوي إن قادة الكيان الصهيوني وعالم …