أخبار عاجلة

غريب ابادي : اصدار لائحة الاتهام حول اغتيال الشهيد سليماني ورفاقه قريبا

اعلن مساعد رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية، امين لجنة حقوق الانسان الايرانية “كاظم غريب ابادي”، انتهاء التحقيق في ايران حول جريمة اغتيال الفريق الشهيد قاسم سليماني ورفاقه؛ مبينا ان دائرة الشؤون الدولية بالنيابة العامة الايرانية اعدت الجزء الاكبر من نصّ لائحة الاتهام، على ان يتم تسليمه قريبا الى محكمة الجنايات في طهران للنظر وسير الاجراءات الجزائية.

وفي تصريح للصحفيين على هامش المؤتمر الدولي الرابع تحت عنوان “حقوق الانسان الامريكية من وجهة نظر قائد الثورة الاسلامية”، قال غريب ابادي : نحن ماضون في متابعة ملف اغتيال الشهيد سليماني ورفاقه، على 3 اصعدة.

واضاف، ان الاتصالات بالتزامن مع ذلك جارية بشكل وثيق بيننا والسلطات القضائية العراقية؛ كما تاسست لجنة تحقيق مشتركة بين البلدين، حيث عقدت 3 اجتماعات في طهران وبغداد.

وتابع غريب ابادي : لقد جرى تبادل مستندات كثيرة بين جهازي القضاء الايراني والعراقي، كما طلبنا من الحكومة العراقية ومسؤولي الشؤون القضائية في هذا البلد، النظر في الملف واتخاذ الاجراءات القانونية ذات الصلة بوتيرة سريعة.

واكد مساعد رئيس السلطة القضائية، بان المتوقع من العراق الذي وقعت فيه جريمة اغتيال الشهيد سليماني والذي حل ضيفا على هذا البلد، متابعة الملف بوتيرة سريعة وتسليم جميع المتورطين والقائمين على هذه الجريمة الارهابية النكراء الى يد العدالة.

وفي جانب اخر من تصريحاته ، اكد غريب ابادي على ان هناك بعض الاشخاص الحقيقيين والاعتباريين لدى سائر البلدان الذين تورطوا في هذه الجريمة، وقد اوفد زملاؤنا في جهاز القضاء ممثلين الى 7 دول بهدف استكمال التحقيقات، لكن في حال عدم تجاوب السلطات معهم فإن ذلك لا يعيق عملنا بل سنتابع التحقيق حتى النهاية وسيتم مقاضاة جميع العناصر المتورطة في هذه الجريمة، ان كان امريكيا او عراقيا او مواطنا لدولة اخرى.

واستطرد امين لجنة حقوق الانسان الايرانية : نحن تسلمنا خلال المرحلة الثالثة من عملية التحقيق في اطار اللجنة المشتركة، مستندات كثيرة من جهاز القضاء العراقي والتي تضمنت عددا من العناصر المتورطة في جريمة الاغتيال.

عن duaa

شاهد أيضاً

صحيفة فرنسية : الهجوم الإيراني على اسرائيل شكل نجاحا استراتيجيا هائلا من جميع النواحي

أكدت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية: إن الهجوم الإيراني شكّل نجاحاً استراتيجياً هائلاً من جميع النواحي، وإنّ …