أخبار عاجلة

وزير الدفاع الروسي يبلغ الرئيس بوتين بتحرير أراضي لوغانسك بالكامل

أبلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الرئيس فلاديمير بوتين بتحرير أراضي جمهورية لوغانسك الشعبية بالكامل.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية، الأحد: “في ، 3 تموز/يوليو 2022، أبلغ وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، القائد الأعلى للقوات المسلحة للاتحاد الروسي فلاديمير بوتين بتحرير جمهورية لوغانسك الشعبية”.

إلى ذلك أعلنت الوزارة أن قواتها أحكمت الطوق على مدينة ليسيتشانسك في جمهورية لوغانسك والقوات الأوكرانية الموجودة هناك، وهي تخوض معارك داخل المدينة من أجل اكتمال هزيمة الوحدات المسلحة المحاصرة.

وزارة الدفاع الروسية سبق وأعلنت عن استهداف القوات الأوكرانية بصواريخ وطائرات مسيرة مناطق سكنية في بيلغورود وكورسك، ما أدى لمقتل 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين في بيلغورود.

كما قصف الجيش الأوكراني 3 مراكز سكنية بجمهورية دونيتسك، إضافة لقصف منطقة ميليتوبول مرتين الليلة البارحة .

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أيضًا القضاء على أكثر من 100 جندي أوكراني وتدمير 15 وحدة معدات عسكرية في نقطة توزيع في خاركيف.

إلى ذلك، أعلنت سلطات مقاطعة كورسك الروسية إسقاط طائرتين بدون طيار أوكرانيتين.

من جانبه أكد رئيس لجنة الدفاع بمجلس الدوما الروسي أندريه كارتابولوف، أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي سيدفع ثمن الاعتداء الخسيس على بيلغورود الروسية.

وكتب كارتابولوف على قناته في “تيليغرام”: “زيلينسكي سيدفع ثمن هجومه الخسيس على بيلغورود”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق أن نظام كييف شن ضربات بصواريخ “توتشكا-أو” البالستية المحملة بذخائر عنقودية، وطائرات بدون طيار من طراز Tu-143، على مناطق سكنية بمقاطعتي بيلغورود وكورسك الروسيتين.

وحسب مصادر طبية فقد قتل ثلاثة أشخاص في سلسلة “انفجارات قوية” هزت مدينة بيلغورود الروسية، وفق ما أفاد حاكم المنطقة المحاذية لأوكرانيا ، حسبما نقلت “وكالة الصحافة الفرنسية”.

وقال الحاكم فياشيسلاف غلادكوف على “تلغرام”: “نحاول حاليا تحديد ظروف الحادثة. كانت الدفاعات المضادة للطائرات تعمل”، مضيفا أن 11 مبنى سكنيا و39 منزلا تضررت جراء الانفجارات التي وقعت في ساعات الصباح الأولى.

عن duaa

شاهد أيضاً

السفارة الروسية: لا يجوز لمن قصف هيروشيما اتهام الآخرين بعدم المسؤولية النووية

قالت السفارة الروسية في واشنطن، إن السلوكيات الأمريكية التي لا تراعي مصالح وأمن الدول الأخرى، …