أخبار عاجلة

نائب عن الاطار : الاجواء السياسية ما زالت راكدة ولا بد من مبادرات جديدة لتقويض الازمة

اكد النائب عن الاطار التنسيقي محمد كريم , السبت , ان الأجواء السياسية مازالت راكدة, الا انه من الممكن ان تخرج مبادرات جديدة من شأنها تقويض الازمة السياسية , مشيرا الى ان الاطار التنسيقي اذا لم يحصل على توافق سياسي فانه سيسعى للحصول على اتفاق سياسي جديد يضمن حقوق الجميع .
وقال كريم : ان ” أجواء الحراك السياسي في الوقت الحاضر مازالت تتحرك ببطء بين السنة والكرد والاطار التنسيقي ” , مبينا ان ” الحراك الذي يجري حاليا بين السيادة وعزم والديمقراطي وكذلك الحراك الكردي الكردي يمكن ان يخرج عنه مبادرة سياسية جديدة من شانها تقويض الازمة السياسية ” .
وأضاف ان “الاطار التنسيقي اذا لم يحصل على توافق سياسي فانه سيسعى للحصول على اتفاق سياسي جديد يضمن حقوق الجميع للمرحلة المقبلة من خلال الاتفاق على تشكيل الكتلة الأكبر ومن ثم الاتفاق على مواصفات رئيس الحكومة المقبلة ووضع خطة ومنهج وبرنامج حكومي لادارة المرحلة المقبلة حتى وان لم نشارك في الحكومة” .
وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود بارزاني أكد في وقت سابق من اليوم السبت، أنه سيشكل الحكومة المقبلة والاتفاق على رئاسة الجمهورية بالمشاركة مع الاطار التنسيقي وتحالف السيادة، فيما أشار الى بدء المفاوضات والاتصالات لغرض التوصل إلى تسمية المرشح المقبول للمنصب ولرئاسة مجلس الوزراء”.

عن duaa

شاهد أيضاً

التوقيع على اتفاقية التوأمة بين العاصمة الايرانية طهران وكربلاء المقدسة لتقديم الخدمات والكوادر تزامنا مع قرب زيارة الاربعين المليونية

وقع محافظ كربلاء في طهران اتفاقية التوأمة بين العاصمة الايرانية  وكربلاء المقدسة لزيادة التعاون بين …