أخبار عاجلة

غريب آبادي: اميركا وراء كل الجرائم الارهابية المرتكبة في ايران

اعتبر مساعد رئيس السلطة القضائية وامين لجنة حقوق الانسان في الجمهورية الاسلامية الايرانية كاظم غريب آبادي، ايران بانها اكبر ضحية للارهاب في العالم ، ولفت الى ان اكثر من 25 الف شخص استشهدوا جراء الاعمال الارهابية مؤكدا وجود دعم اميركي لكل هذه الجرائم الارهابية المرتكبة.
وقال غريب آبادي في تصريحه اليوم الاربعاء في ملتقى “فضح حقوق الانسان الاميركية” : “هذا الاجتماع يجب أن يكون مكانًا لفضح الجرائم الأمريكية”.

واضاف: “اميركا تستخدم حقوق الإنسان بشكل كامل كأداة لسياستها الخارجية لتحقيق أهدافها وعلى الساحة السياسية ، تختلق اميركا ملفات للدول لإجبارها على استخدام معاييرها الخاصة بحقوق الإنسان”.

واشار غريب آبادي الى عدم تطبيق معايير حقوق الانسان في اميركا وقال “يوجد أكثر من مليوني سجين في اميركا مما يجعلها أكبر سجن في العالم”.
وقال: “عدد السجناء السود هو أربعة أضعاف عدد البيض ، وهو ما يظهر النظرة التمييزية في اميركا. في المتوسط ​​، يموت 4000 سجين فيها ، وهو ما لم يتم التطرق إليه في محافل حقوق الإنسان!”.

واضاف: “82 في المائة من المسلمين في اميركا صرحوا بانهم تعرضوا للتمييز. وفيما يتعلق بالعنف ضد النساء يقتل 1800 امرأة كل عام في اميركا التي تراقب حالة حقوق الإنسان في البلدان الأخرى وتقدم تقارير عنها.
وقالت غريب آبادي: “أكثر من 70 في المائة من النساء الأمريكيات يتعرضن للتحرش والاعتداء الجنسي ، وهو رقم كارثي. اميركا بتاريخها القصير (ثلاثة قرون) مليء بالمجازر والعدوان . 4 ملايين شخص قتلوا في حرب فيتنام ، 2 مليون شخص ماتوا نتيجة السياسات الأمريكية في العراق ، 27 مليون شخص من الملونين في اميركا قتلوا، كما قتلت القوات الاميركية 70 ألف أفغاني.

وأضاف: “اميركا حينما كانت في مرحلة بناء الدولة نقلت 14 مليونا من العبيد اليها ، قتل منهم مليونان خلال الاتيان بهم بحرا”.
وقال غريب آبادي إن “التعذيب الذي تمارسه القوات الأمريكية ضد السجناء غير مسبوق في تاريخ البشرية”.

واعتبر اميركا بانها زعيمة فرض العقوبات أحادية الجانب ضد الدول ، مضيفًا أن أكثر من 30 دولة مدرجة على القائمة الأمريكية للعقوبات أحادية الجانب. وهي رائدة في دعم الجماعات الإرهابية ويعد تنظيم القاعدة وداعش من بين الجماعات الإرهابية المدعومة من قبل اميركا في المنطقة.
وقال أمين لجنة حقوق الإنسان الايرانية أن: اميركا تدعم الكيان الصهيوني من جميع النواحي السياسية والاستخباراتية والأمنية وما إلى ذلك.

وقال غريب آبادي ، في شرحه لاجراءات الحظر الأمريكية أحادية الجانب ضد إيران: “في مجال الإرهاب ، تعتبر الجمهورية الإسلامية الايرانية أكبر ضحية للإرهاب. وبحسب آخر الإحصائيات ، فقد أكثر من 25 ألف شخص في إيران حياتهم نتيجة الاعمال الإرهابية التي نلمس وجود الدعم الاميركي وراءها.

عن duaa

شاهد أيضاً

نحت اسم 17 طفلا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على رمال شواطى غزه في مهرجان ” الاحتلال يقتل الطفولة”

تمكن فنانون فلسطينيون من نحت اسم 17 طفلا باستخدام الرمال، بطول 100 متر، في الهواء …