أخبار عاجلة

السورجي : وجود جهات خارجية تقف وراء عمليات القصف التي تستهدف حقول كردستان الغازية

حدد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، الاثنين، المناطق التي انطلقت منها الصواريخ التي استهدفت حقول كردستان الغازية، فيما أشار إلى أنه سنحقق بتورط المخابرات التركية بعملية القصف.

وقال السورجي : إنه “ومنذ يوم أمس الأحد تم تحديد المواقع او المناطق التي انطلقت منها الصواريخ التي استهدفت حقول كورمور الغازي، والتي تبعد عن الشركة 7 كيلو مترات “، لافتا إلى أن “هذه المنطقة فارغة من تواجد الأجهزة الأمنية العراقية”.

وأضاف، أن “اللجنة المشكلة من الأجهزة العراقية ستحقق بتورط المخابرات التركية بالقصف”، مؤكدا “وجود جهات خارجية تقف وراء عمليات القصف التي تطال كردستان”.

وأوضح القيادي في الاتحاد أن “جهات خارجية تحاول زعزعة الأمن في العراق، والتي لا ترغب بمشاهدة البلد مستقرا امنيا ومضي القوى السياسية في تشكيل الحكومة الجديدة”، معتبرا “عملية القصف جريمة سياسية بحق اقتصاد البلاد وبنيته التحتية”.

وكان عضو حزب العمال الكردستاني يوزبار تولدهلدان قد أكد، اليوم الاثنين، أن تركيا لها مصلحة في قصف المحطات الغازية، كنوع من وسائل الضغط على الاتحاد للقبول بتصدير الغاز لأنقرة، لافتا الى أن “المخابرات التركية متغلغلة في جميع مناطق الإقليم، ونفذت مؤخرا سلسلة هجمات واغتيالات، وهي المتهم الأول بالقصف”.

عن duaa

شاهد أيضاً

قيادي ببدر يؤكد انهاء مشكلة ديالى والمضي بانتخاب المحافظ

اكد القيادي في منظمة بدر فرع ديالى علي الحسيني ، اليوم الخميس، شروع القوى السياسية …