أخبار عاجلة

هنية من صيدا : غزة تتجهز لمعركة استراتيجية مع الاحتلال “الإسرائيلي”

أكد رئيس المكتب السياسي لـ”حماس” إسماعيل هنية، الأحد، أنّ المقاومة في غزة تتجهز لمعركة استراتيجية مع الاحتلال “الاسرائيلي”.

وقال هنية، خلال كلمة في مهرجان حاشد بمدينة صيدا بعنوان: “ونراه قريبًا”: إنّ “غزة المحاصرة برًا وبحرًا وجوًا خاضت الحروب والمعارك ورفعت سيف القدس في وجه العدو وهي اليوم بمقاومتها وأهلها تتجهز لمعركة استراتيجية مع الاحتلال”.

وتحدث عن 150 صاروخاً “ستدك الكيان الصهيوني في أقل من 5 دقائق في حال وقوع أي عدوان جديد”، مؤكداً أنْ “لا مكان للصهاينة والمستوطنين في المسجد الأقصى المبارك”.وأضاف هنية: “أقول للصهاينة من لبنان عاصمة المقاومة: إنّ شعبنا الفلسطيني وعلى صخرة الأقصى ستتحطم آمالكم وأحلامكم”.

كما أشار هنية إلى أنّ الكيان الصهيوني في حالة تفكك سياسي وعلى طريق الفوضى السياسية التي تعكس انسداد الأفق السياسي والمشروع الصهيوني على أرض فلسطين.وأكد أنّ “لبنان هو توأم الروح الذي احتضن جرحنا الفلسطيني على مدار 74 عامًا”، مشيرًا إلى أنّ “المطبعين والمفرطين الذين خانوا القضية يرون الأقصى بعيدًا ونحن نراه قريبًا”.

وأضاف “نحن في عصر الانتصارات والتحولات الكبرى التي يصنعها شعبنا ومقاومتنا والمقاومة بشكل عام في لبنان والمنطقة”.كما وأكد هنية: “لا نتدخل في شؤون أيّ دولة من الدول العربية والإسلامية.. نحن في لبنان ضيوف وننتظر عودتنا”

وبخصوص غاز غزة، قال هنية: “إن غاز غزة لأهل غزة وفلسطين وسيأتي اليوم الذي نعيده”.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” اسماعيل هنية، قد أكد في كلمة له بالجلسة الافتتاحية لاعمال المؤتمرالقومي العربي الاسلامي في دورله الحادية عشرة في بيروت أن “ما يجري في المنطقة خطير وتجاوز التطبيع”، موضحاً أن “ما يجري هو دمج الكيان دمجاً كاملًا في المنطقة، وبناء تحالف استراتيجي”، ومشيرًا الى أن زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن للمنطقة تهدف لـ”تصفية القضية الفلسطينية وضرب الركائز الداعمة للأمة”.كما أكد هنية أنه “يجرم التطبيع ويدينه لأنه يخدم الكيان الصهيوني ويضر بفلسطين وبالدول المطبعة نفسها”، مشيرًا إلى أن “شعبنا يتعرض لمصادرة حقه في العودة عبر طرح التوطين والتهجير”.وقال هنية أن معركة “سيف القدس” شكّلت نقلة نوعية في تاريخ الصراع مع الكيان الصهيوني، مؤكدًا أن “المقاومة بعد معركة سيف القدس أقوى وأشد عودًا وأكثر جهوزية واستعدادًا لمواجهة التحديات والمتغيرات”، مضيفًا أن “ذراع المقاومة طويلة وستستمر حتى تحرر أرض فلسطين”.

عن duaa

شاهد أيضاً

نحت اسم 17 طفلا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على رمال شواطى غزه في مهرجان ” الاحتلال يقتل الطفولة”

تمكن فنانون فلسطينيون من نحت اسم 17 طفلا باستخدام الرمال، بطول 100 متر، في الهواء …