أخبار عاجلة

من خلال مؤتمر الرياض … الولايات المتحدة تقود عملية قذرة في الشرق الاوسط

أكد عضو تحالف الفتح عائد الهلالي، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة الأمريكية تقود عملية “قذرة” في الشرق الأوسط من خلال عقد مؤتمر الرياض الداعم للكيان الإسرائيلي، فيما بين أن المؤتمر سينتج عنه تحالف دولي يدعم إسرائيل ويقف ضد الجمهورية الإسلامية.

وقال الهلالي : إن “الولايات المتحدة الأمريكية وبعد أن عجزت عن مجابهة إيران من خلال فرض العقوبات الاقتصادية تحاول خلط الأوراق في منطقة الشرق الأوسط من خلال تشكيل ناتو عربي يقف بوجه إيران”.

وأضاف، أن “التحالف العربي في اليمن وخلال 8 سنوات لم يستطع الحصول حتى على شبر واحد داخلها، وهذا ما اثار حفيظة واشنطن والتي دعت إلى عقد مؤتمر الرياض المشبوه”، لافتا إلى أن “أمريكا تقود عملية قذرة تقودها في الجوانب الأمنية والسياسية والاقتصادية بالمنطقة”.

وأوضح عضو تحالف الفتح أن “حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي ورغم تعهده بعدم الانحياز إلى أي معسكر دولي والاستمرار في نهج الحيادية، إلا أن هناك تخوف كبير وراء زيارته إلى المؤتمر الأمريكي السعودي”.

وكان المحلل السياسي كاظم الحاج قد أكد، اليوم الأحد، أن “مؤتمر الرياض واضح في أهدافه وغاياته والتي لا تخرج عن كونها سياسية واقتصادية في آن واحد”، لافتا إلى أن “الجانب السياسي يكون كأداة للكيان الإسرائيلي ليس فقط على مستوى التطبيع أو تقوية العلاقات، بل حتى لإيجاد حلف يدافع عن إسرائيل عسكريا”.

عن duaa

شاهد أيضاً

نحت اسم 17 طفلا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على رمال شواطى غزه في مهرجان ” الاحتلال يقتل الطفولة”

تمكن فنانون فلسطينيون من نحت اسم 17 طفلا باستخدام الرمال، بطول 100 متر، في الهواء …