أخبار عاجلة

الكاظمي في السعودية ويحصل من ولي العهد على عناق حار ويبادله بالمثل مما يعكس عمق الحرارة بينهما

استقبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي لدى وصوله إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة ٫ وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” بأن الكاظمي وصل جدة مساء السبت.
وأضافت أن “الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع كان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله مطار الملك عبدالعزيز الدولي”، حيث أعرب عن ترحيبه به وبمرافقيه في السعودية. وتابعت أن وزير التجارة ماجد بن عبدالله القصبي كان في الاستقبال أيضا.
وحرص ولي العهد السعودي على عناق مصطفى الكاظمي الذي بادله حرارة العناق مما يعكس حرارة العلاقات الثنائية بين الطرفين خاصة وان الكاظمي فتح امام النظام السعودي افاقا واسعة لتطوير علاقاتها مع العراق بما لم تكن تحلم بالحصول عليه في ظل الحكومات السابقة وهو ما تعتبره مصادر مقربة من المقاومة العراقية مقاربة خطيرة من الكاظمي مع المصالح السعودية الي لم تثبت حسن نيتها تجاه العملية السياسية في العراق وايضا لم تثبت تغيير موقفها العقائدي التكفيري تجاه المسلمين الشيعة الذين يشكلون في العراق الاغلبية ٫ كما عمد الكاظمي على فتح استثمارات زراعية للنظام السعودي في محافظات الجنوب وخاصة في محافظة المثني وذي قار والنجف الاشرف وهو ما اعتبرته المقاومة العراقية بانها اجراء خطير من شانه ان يسمح للمخابرات السعودية تشكيل خلايا مخابراتية تهدد امن واستقرار العراق .
يذكر ان النظام السعودي لم يتخل عن موقفه العقائدي التكفيري للشيعة حيث اقدم في شهر مارس الماضي على واحد واربعين من الناشطين الشيعة في اعدام جماعي اكدت اصرار النظام على ممارسة التوحش في تعامله مع الاقلية الشيعية في الاحساء والقطيف في المنطقة الشرقية من السعودية حيث تحتضن جميع ابار النفط السعودي .

عن anwartv2

شاهد أيضاً

عقوبات أميركية مُرتقبة على كتيبة إسرائيلية واحتمال إلغائها ضئيل

رأى مسؤولون صهاينة أن احتمال إلغاء العقوبات الأميركية على الكتيبة العسكرية “نيتساح يهودا” في جيش …