أخبار عاجلة

الاطار التنسيقي …. سيعمل على تصفير المشاكل بين الحزبين الكرديين للاسراع بتشكيل الحكومة

اكد عضو الاطار التنسيقي النائب محمد الزيادي , السبت , ان الاستراتيجية التي سيعتمدها الاطار في حوارته مع القوى السياسية ستقوم على تشخيص الأخطاء للعملية السياسية أولا قبل تشكيل الحكومة, مبينا ان الاطار التنسيقي سيتدخل بقوة لاجل تصفير المشاكل بين الحزبين الكرديين للإسراع بالاتفاق على تسمية شخصية لمنصب رئيس الجمهورية حتى نسرع بتشكيل الحكومة .

وقال الزيادي : ان ” جلسة استبدال النواب البدلاء عن الكتلة الصدرية وحضور جميع القوى السياسية بما فيهم الديمقراطي الكردستاني والسيادة إشارة الى وجود رغبة قوية في الإسراع بتشكيل الحكومة”، مشيرا الى أن “الاطار بدوره اكد للقوى السياسية تبنيه استراتيجية جديدة في حوارته مع القوى السياسية”.

وأضاف ان ” قوى الاطار التنسيقي شكلت لجنة للتدخل مع البيت الكردي لأجل تصفير المشاكل بين الحزبين الكرديين للإسراع بالاتفاق على تسمية شخصية لمنصب رئيس الجمهورية حتى نسرع بتشكيل الحكومة” , مرجحا ان ” الحزبين الكرديين سيحسمان مسألة الاتفاق على مرشح واحد لمنصب رئيس الجمهورية فبل عيد الأضحى المبارك او بعده مباشرة”.

وكانت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف اكدت ، أن الاطار التنسيقي شكل لجنة للتباحث ووضع معايير ومواصفات لاختيار رئيسي الجمهورية والوزراء.

عن duaa

شاهد أيضاً

نائب عن دولة القانون : حزب الحلبوسي يعمل على تغيير النظام الداخلي لمجلس النواب لتغيير المرشح

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون فراس المسلماوي، عن السبب الرئيسي وراء انسحاب شعلان الكريم …