أخبار عاجلة

سرايا القدس تختتم مناورات “عزم الصادقين”: خلُصنا إلى نتائج متقدمة

أعلن الناطق العسكري باسم “سرايا القدس” (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي)، أبو حمزة، الإثنين، اختتام مناورات “عزم الصادقين”، التي “شارك خلالها مئات المقاتلين في عدة مسارح عملياتية على مستوى قطاع غزة”.

وقال أبو حمزة، في بيان بهذا الشان: “خلصنا إلى نتائج متقدمة لناحية الجاهزية القتالية لدى مجاهدينا، وكذلك الدقة في تنفيذ الرمايات، زماناً ومكاناً، على نحو يُعزز القدرة ميدانياً”.

وأكّد أنّه، بانتهاء مناورات “عزم الصادقين”، “ستبقى سرايا القدس دوماً عند حسن ظن أبناء شعبنا المجاهد وأمتينا العربية والإسلامية”، مضيفاً: “سنجابه عدونا الأحمق بكل بسالة وعنفوان، وسنحمي أسرانا وأهلنا ومقدساتنا بكل ما أوتينا من قوة”.

وقبل يومين، أعلنت “سرايا القدس” انطلاق مناورات عسكرية واسعة في قطاع غزة. وشاركت فيها تشكيلات متعددة من “سرايا القدس”، أبرزها الصاروخية والمدفعية، من محافظات القطاع كافة، بهدف دمج تكتيكات وقياس جاهزية إحداثيات الوحدات ومعرفة دقتها.

وحاكت المناورة سيناريوهات قصف أهداف واحدة بصورة متزامنة ومكثفة من مناطق جغرافية متعددة، ونُفِّذت في مجموعة مسارح عمليات في محافظات القطاع.

الى ذلك اعتبر الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين طارق سلمي أن المنطقة أمام تحولات كبرى والتحولات قد وصلت ليس على المستوى الفلسطيني فحسب وإنما عن المستوى الإقليمي و الدولي من خلال توحيد محور المقاومة.وقال سلمي نحن نتحدث عن التحولات الكبيرة في المنطقة نتيجة صمود الشعب الفلسطيني و إصرار المقاومة الفلسطينية.

وتابع بالقول: المقاومة الفلسطينية وضعت معادلة واضحة في معركة سيف القدس مع المحتل و هي من تمتلك زمام المبادرة و تواجه و تقاتل هذا المحتل من مسافة الصفر و كانت صواريخ المقاومة حاضرة وهذا ما أربك المحتل الصهيوني وحتي هذه اللحظة مازالت ارتدادات معركة سيف القدس تصل لكل أراضينا في الضفة الفلسطينية في أرضنا المحتلة في تل الربيع وتؤكد بأن الشعب الفلسطيني لن يتراجع ولن يتقهقر أمام هذا العدوان المنظم والمتصاعد ضد الشعب الفلسطيني.

واختتم تصريحه بالإشارة إلى الطاذرة المسيّرة في جنين و قال: ما تحدث به اخيرا الناطق الإعلامي لسرايا القدس ابوحمزة عن ” مسيرة جنين ” التي استهدفت الجيب العسكري في أراضينا المحتلة وهي رسالة مهمة للعدو الصهيوني بأن المقاومة تعد من أجل دحر الاحتلال و استعادة كل الحقوق للشعب الفلسطيني.

عن duaa

شاهد أيضاً

حفل تأبين للشهيد “أبو عطايا” في بيروت وغزة.. تأكيد خيار المقاومة المسلحة حتى التحرير

أحيت قوى وفصائل المقاومة في لبنان وفلسطين، بدعوة من لجان دعم المقاومة في فلسطين، حفلاً …