أخبار عاجلة

ماهو دور رئيس الوزراء الحالي من جريمة اغتيال قادة النصر ؟

طرحت تصريحات وزير الخارجية السابق مايك بومبيو بشأن تفاصيل جريمة المطار عدة تساؤلات وفرضيات بشأن دور رئيس الوزراء الحالي رئيس جهاز المخابرت مصطفى الكاظمي في القضية.
ويؤكد النائب عن تحالف الفتح محمد كريم ، ان “الكاظمي وقائد العمليات المشتركة وغيرهم مطالبون بالاسراع في كشف جميع ملابسات الجريمة ودور الاجهزة الامنية سيما المخابرات لابعاد دائرة الشبهات ضدهم “.
واضاف ان “تصريحات بومبيو تثبت تورط شخصيات محلية وقيادات امنية عراقية في تنفيذ عملية اغتيال الشهيدين ابو مهدي المهندس والفريق قاسم سليماني لذلك على البرلمان التحرك ومخاطبة الجهات المعنية لفتح تحقيق موسع في الحادث”.
وتابع ان “عدم ثبوت عدم التعامل مع الاحتلال الاميركي في الجريمة يكشف ازمة اكبر من التعامل وهي التكاسل وعدم معرفتها بتفاصيل تجري في اهم مواقع العراق الحيوية وهو مطار بغداد الدولي والسفارة الاميركية في جانب رئاسة الحكومة”.
وتأتي تلك المواقف بعد تصريحات ادلى بها وزير الخارجية الاميركي وكشف خلالها عن تورط شخصيات في المخابرات وعناصر امنية كردية في ملف الاغتيال فضلا عن قيام السفارة الاميركية بتنفيذ العملية بشكل مباشر ما يشكف حجم التدخل الاميركي وتحول سفاراتها لقاعدة عسكرية تمارس العدوان ضد العراق .

عن duaa

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء: الإرهاب استهدف جميع العراقيين دون أن يستثني ديناً أو عرقاً أو إثنية

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الخميس، أن الإرهاب قد استهدف جميع العراقيين دون …