أخبار عاجلة

دولة القانون : الاطار التنسيقي يدرك أن المالكي هو الشخصية الانسب لتولي رئاسة الوزراء

أكد عضو ائتلاف دولة القانون فاضل موات، اليوم السبت، أن خيار إعادة تولي زعيم الائتلاف نوري المالكي لرئاسة الوزراء مطروح وبقوة، فيما بين أن الإطار التنسيقي يدرك جيدا أن المالكي الشخصية الأنسب للمرحلة الصعبة التي يمر بها البلد.

وقال موات : إن “الإطار التنسيقي وضع شروط عديدة لمنصب رئيس الوزراء مثل الكفاءة والنزاهة والقدرة على حل الأزمات والخبرة السياسية في إدارة الحكومة”, مبينا أن “الإطار يدرك تماما أن هذه الصفات تنطبق على زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي”.

وأضاف، أن “الكثير من المتتبعين للوضع السياسي من المعنيين والمرجعيات ترى في المالكي الشخص المناسب لتولي رئاسة الوزراء لأنه يستطيع مواجهة هذه الأزمات الكبيرة التي خلفتها حكومة الكاظمي بضعفها وتبعيتها للخليج وغير الخليج”.

وأوضح عضو دولة القانون أن “الشعب العراقي من 2013 إلى الآن لم ير إي تطور في الوضع الاقتصادي او الخدمي او على مستوى التعيينات التي تشهد تراجعا واضحا جداً”، لافتا الى أن “الشعب العراقي يطمح الى التقدم بعد ان تأخر حوالي 10 سنوات، بوجود شخصية قوية مثل المالكي”.

وتابع موات، قوله: “خيار إعادة تولي منصب رئاسة الوزراء من قبل المالكي مطروح وبقوة داخل قوى الاطار التنسيقي”.

وتطرح بعض المواقع الإخبارية مؤخرا أسماء عديدة لتولي رئاسة الوزراء، ولكن قد يكون أبرزها هو زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي الذي تولى هذا المنصب من 2006 إلى 2014.

عن duaa

شاهد أيضاً

السوداني يدعو المجتمع الدولي الى ايقاف الحرب الصهيونية على غزة

دعا رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، السبت، المجتمع الدوليّ ومؤسساته القيام بدوره لإيقاف هذه …