أخبار عاجلة

حركة الجهاد الإسلامي تعليقا على استشهاد مقاومين في ” جنين ” : مسيرة سرايا القدس والمجاهدين على طريق تحرير هذه الأرض .. مستمرة ولن تتوقف

ودّعت مدينة جنين كوكبة من مقاوميها، الذين ارتقوا في عملية اغتيال صهيونية جبانة، إثر إطلاق جنود الاحتلال النار على المركبة التي كان يستقلّها المقاومون في الحي الشرقي من المدينة. دماء الشهداء الثلاثة، الذين ساروا على درب أشقائهم وإخوانهم في إبقاء جذوة المقاومة مشتعلة، ستبقى نوراً يضيء طريق الجهاد حتى تحرير فلسطين، فقد أكّدت فصائل المقاومة الفلسطينية أنّ هذه الجرائم التي يرتكبها العدو والتي تكشف مدى بشاعته واجرامه، لسوف تنقلب وترتد عليه وبالاً، فـ “العدوان لن يكسر شعبنا ولا يثني المقاومة عن مواصلة مسيرتها”.

ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان إحسان عطايا ندّد بالجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني في فلسطين المحتلة وعلى غيرها من ساحات المواجهة، وآخرها جريمة اغتيال المقاومين الثلاثة من “سرايا القدس”، الجمعة، في جنين، مؤكدًا أنّ العدو الصهيوني لن يستطيع كسر إرادة المقاومين من خلال هذه الجرائم.

ورأى عطايا أنّ جريمة اغتيال المجاهدين الثلاثة من كتيبة جنين تؤكّد أنّ العدو الصهيوني ماضٍ في محاولة كسر هذه القلعة المنيعة وحصن المقاومة الذي كسر إرادة الاحتلال، إلاّ أنّه سيفشل ويعجز كما عجز سابقًا عن شطب المقاومة أو إضعافها أو اقتحام جنين أو التعدي على هذه القلعة التي باتت أنموذجًا في مواجهة الاحتلال، موضحًا أنّ العدو الصهيوني يحاول من هذا الاغتيال كسر إرادة المقاومين وإضعاف روح المقاومة لدى أبناء جنين وأبناء الشعب الفلسطيني عمومًا.

وقال: “إنّ هذه المحاولة ستبوء بالفشل وستبقى جنين عصيّة على الاحتلال، وهذه الجريمة لن تمرّ دون أن يحصد العدو شرّ فعلته.. فلا يمكن لأبناء كتيبة جنين الذين امتشقوا السلاح دفاعًا عن كرامة الأمة، والشعب الفلسطيني، وعن أرض فلسطين المباركة، وعن مقدساتها في القدس والمسجد الأقصى.. لا يمكن أن يُهزموا ولا أن ينكسروا حتّى وإنْ ارتقى هؤلاء الشهداء، فهذا الدرب هو درب الشهداء، درب ذات الشوكة، درب الجرحى، درب الأسرى، ودرب هدم البيوت.. هذا الدرب مليء بالأشواك لكن في نهايته النصر وبارقة الأمل تلوح في الأفق”.

وأوضح “لا يمكن لهذا العدو أن يهدأ له بال ولا يمكن للمقاومة بكل حركاتها أن تسمح بأن يهنأ له العيش على أرض فلسطين، ولذلك فالمواجهات ستبقى مستمرة ومفتوحة مع العدو، ولن تتوقف مسيرة سرايا القدس والمجاهدين عن الاستمرار بواجبهم على طريق تحرير هذه الأرض المباركة من دنس الاحتلال”.

عن duaa

شاهد أيضاً

حفل تأبين للشهيد “أبو عطايا” في بيروت وغزة.. تأكيد خيار المقاومة المسلحة حتى التحرير

أحيت قوى وفصائل المقاومة في لبنان وفلسطين، بدعوة من لجان دعم المقاومة في فلسطين، حفلاً …