أخبار عاجلة

الاضراب العام يشل حركة المطارات والموانئ في تونس احتجاجا على قرارات الرئيس قيس سعيد

في خطوة تتزامن مع انتقادات شديدة توجه إلى الرئيس التونسي قيس سعيد لممارسته الحكم الفردي وتعطيل الحياة الديمقراطية ٬ شل إضراب القطاع العام، والذي بدأ اليوم الخميس في تونس، مختلف المطارات والموانئ في البلاد، إذ توقفت حركة الطيران والنقل والموانئ وألغيت كل الرحلات الجوية من وإلى تونس، وذلك بدعوة من الاتحاد العام التونسي للشغل، كبرى المنظمات النقابية في للبلاد، احتجاجا على قرارات الرئيس قيس سعيد.
وقال الاتحاد العام للشغل إن مطالب المضربين اقتصادية واجتماعية وليست ساسية، وذلك بعد ممطالة الحكومة في الاستجابة لمطالبهم المشروعة.
وينفذ الاتحاد العام التونسي للشغل إضرابا عن العمل في القطاع العام، ردا على رفض الحكومة مطالبه بزيادة رواتب العمال والموظفين، في خطوة تشدد الضغط على الرئيس قيس سعيد وإدارته في بلد يعاني أساسا أزمة سياسية ومالية خانقة.
ودعا الاتحاد، في بيان له، إلى وقف العمل في نحو 160 مؤسسة تتوزع على معظم القطاعات الاقتصادية في البلاد، وتشغل حوالى 3 ملايين موظف.
وأوضح البيان أن إضراب العمال هدفه “الدفاع عن حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية، بعد أن ماطلت الحكومة في الاستجابة لمطالبهم المشروعة، واستهانت ببرقية التنبيه بالإضراب الصادرة منذ 31 أيار/ مايو”.
ورفض اتحاد الشغل المشاركة في الحوار الذي دعا إليه سعيد،واصفا هذا الحوار بمحاولة فرض سياسة الأمر الواقع” وإقرار نتائج تم “إعدادها من طرف الرئيس سعيد “.

عن anwartv2

شاهد أيضاً

الاحتلال الاسرائيل ينفذ عدوانا على بلدة الحميدية جنوبي طرطوس قي سوريا

أفادت الوكالة السورية للأنباء “سانا” بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ صباح اليوم السبت، عدوانا جويا …