أخبار عاجلة

بعد فشل المفاوضات في اختيار رئيس الجمهورية …. محلل سياسي : مؤشرات بإمكانية تنازل الحزب الديمقراطي عن رئاسة الجمهورية

اكد المحلل السياسي صباح العكيلي , السبت , وجود مؤشرات تفيد بإمكانية تنازل الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود البارزاني عن رئاسة الجمهورية بعد الفشل المتكرر في تحقيق نصاب جلسة اختيار الرئيس، فيما بين أسباب تأجيل زيارة وفد الاطار التنسيقي الى أربيل.

وقال العكيلي : ان ” الحزب الديمقراطي الكردستاني ابلغ رئيس تحالف الفتح هادي العامري التريث بعقد لقاء مع زعيم الحزب مسعود البارزاني لسببين الأول يتعلق بالأوضاع الأمنية وحادثة الطائرة المسيّرة التي استهدفت أربيل والثاني يتعلق باستكمال محادثات اليكتي مع الاتحاد الوطني بشان مرشح رئاسة الجمهورية وهو الجانب الرئيسي من مبادرة البارزني لحل ازمة الانسداد السياسي ” .
وأضاف ان ” الزيارة مازالت قائمة بعد ان يتم الاتفاق النهائي بين الاتحاد الوطني والديمقراطي ضمن مبادرة مسعود البارزاني والتي اشرت الى نية الديمقراطي بالتنازل عن منصب رئاسة الجمهورية للوطني او الاتفاق على مرشح توافقي بين الحزبيين” .
تجدر الإشارة الى أن التحالف الثلاثي (التيار الصدري والبارتي وتحالف السيادة) فشل عدة مرات في تمرير مرشحه لرئاسة الجمهورية (ريبير أحمد) بسبب عدم اكتمال الناصب ومقاطعة عدة كتل للجلسة في مقدمتهم الاطار التنسيقي.

عن duaa

شاهد أيضاً

اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما مبالغ مالية ومستمسكات مزورة في الأنبار

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الأربعاء، القبض على متهمين اثنين بحوزتهما مبالغ مالية ومستمسكات …